مدير الشؤون الاجتماعية بأبين: قمنا باتخاذ الإجراءات بحق المخالفين فعاقبتنا السلطة بالتوقيف

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين د. فيدل منذوق أن هناك اختلاس المال العام وانتحال المسمى الوظيفي والذي أصبح على مرأى ومسمع السلطة المحلية دون أن تقوم بواجبها تجاه من يعبث بالمال العام.

وقال منذوق في تصريحات صحفية: "صدر تهديد بحقي إن لم تمتنع عن إحالة قضايا الفساد إلى الجهات المختصة سوف يتم تكليف شخص آخر بدلًا عنك، نتيجة رفضنا تمرير تلك القضية وتقديم التسهيلات لهم"، مشيرًا إلى أنه تم اختلاس المال العام وانتحال المسمى الوظيفي من قبل أفراح صالح عبدالرحمن والتستر عليها من قبل مدير الشؤون القانونية ومدير الشؤون المالية أدى إلى قيام سلطة أبين بتهديده وتكليف شخص بديل عنه نتيجة عدم تنفيذ توجيهاتهم في فسادهم المالي في قطاع العمل الخاص.


وأوضح أنه بموجب تقرير لجنة المتابعة والتقييم والتحقق من توريد الإيرادات المحلية والمشتركة اتضح أن المبالغ التي كانت تورد غير المبالغ المستلمة من عام 2019م- 2023م والذي يعتبر مخالف لقانون واختلاس المال العام لاسيما تزوير الختم والتوقيع وانتحال المسمى الوظيفي للمدير العام من قبل مديرة إدارة التخطيط للقوى العاملة والتستر عليه من قبل مدير الشؤون المالية والشؤون القانونية.

وأكد فيدل أنه بموجب القانون واللوائح يجب إحالة هؤلاء الفاسدين إلى نيابة الأموال العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واسترجاع المال واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، لافتًا إلى أنه كان يجب على السلطة المحلية في المحافظة اتخاذ الإجراءات القانونية على مرتكب الجريمة إلا أنها قامت بمكأفاة المدير العام وتشكيل لجنة لتصفيات حسابات قديمة مع المدير ومنها قضية الصيادين التي تم إصدار حكم بصحة الإجراءات فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى