وزير الشؤون الإجتماعية يتفقد صندوق الرعاية ودار الأيتام بالمكلا

> المكلا «الأيام»:

> ​تفقد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري، اليوم الأحد بمدينة المكلا، سير العمل في صندوق الرعاية الإجتماعية فرع محافظة حضرموت، حيث كان في استقباله مدير الصندوق عبد الله محسن الحامد وموظفو الصندوق.

وبعد جولة له بإدارات وأقسام الصندوق التقى الوزير الزعوري مدير الصندوق ونائبه وموظفي الصندوق واستمع منهم الى الهموم والصعوبات التي تواجههم أثناء تأدية عملهم.. مؤكداً لهم أن قيادة الوزارة  والمركز الرئيس لصندوق الرعاية الإجتماعية بالعاصمة عدن لن يهدأ لهم بال حتى يضطلع الصندوق وفروعه بالمحافظات بالمهام والواجبات التي كفلها القانون، وأهمها برنامج الحوالات النقدية التي كان يصرفها الصندوق للمستفيدين، ولما يمتلكه الصندوق من كفاءات وخبرات في ادارة وتنفيذ العديد من المهام الموكلة لهم.. حاثاً إياهم على العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق مع الجهات والمؤسسات الفاعلة في المحافظة لتقديم المساعدات من الآثاث والأدوات الالكترونية.


هذا وبلغ عدد المستفيدين المسجلين بصندوق الرعاية الإجتماعية بالمحافظة (63294) مستفيد، وأن هناك مايقارب (60000) على قيد الإنتظار  من مختلف مديريات المحافظة هم بحاجة الى الرعاية الإجتماعية.

كما تفقد الزعوري بمدينة المكلا دار الأيتام التابع لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت وتديره  مؤسسة الفجر لرعاية وتأهيل الأيتام.

وخلال الزيارة التقى بمجموعة من الأطفال الأيتام وأعرب لهم عن سعادته البالغة لزيارتهم وتلمس أحوالهم ، مؤكداً ان قيادة الوزارة تضع الأيتام في اولويات مهامها وواجباتها وتعمل على تقديم الخدمات التعليمية والصحية لهم، مشيراً أنه وجّه قيادة مكتب الوزارة بساحل حضرموت بالإهتمام بهم ورعايتهم.

دار الأيتام بالمكلا
دار الأيتام بالمكلا

والتقى الوزير الزعوري بعد ذلك مدير وموظفي الدار، وحثّهم على بذل مزيد من الجهود وتقديم الخدمات للأيتام، مثمناً الدور الذي تقوم به مؤسسة الفجر الخيرية الإجتماعية في الدار.

ودعا الوزير الزعوري أهل الخير والتجار وخاصة أبناء حضرموت الى تقديم الدعم المادي للأيتام  ، داعياً منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية الى تقديم تدخلاتهم الإنسانية للأيتام في الدار.

 وكان د. وليد الحامدي مدير الدار قد قدّم شرحاً عن البرامح والأنشطة والخدمات التي تُقدَم للأيتام في الدار ، مبيناً أن 63 من الأطفال الأيتام التي تأويهم الدار يتلقون خدمات صحية وتغذوية وعلاجية ومصاريف يومية، كما ان هناك 600 طفلا يتيما تُصرف لهم كفالات شهرية، ويوجد 700 من الأيتام في قيد الإنتظار  يتم تقديم لهم فقط برامج تدريبية وسلل غذائية.

رافق معالي الوزير الزعوري في زياراته صالح محمود وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية، ومحمد الصماتي مدير عام الجمعيات، ومنيف المحرابي مدير عام الشؤون القانونية وعدنان سعيد مدير عام العلاقات والإعلام وسوسن مزهر مدير عام بيانات ومعلومات سوق العمل والمدير العام لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باضروس، والأستاذة أوسان باحسين مستشارة الوزير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى