​منظمة دولية تنقل مكتبها إلى عدن وتوقف أنشطتها بصنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
نقلت منظمة "فريدريش إيبرت" الألمانية مكتبها في اليمن من صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين إلى عدن.

وقال مصدر مطّلع على عمل المنظمة إن المنظمة نقلت مقرها إلى عدن، وأغلقت مكتب صنعاء بشكل نهائي.

وأرجع المصدر بحسب موقع "المصدر أونلاين" أسباب ذلك إلى أن المنظمة لم تستطع خلال الثلاث السنوات الأخيرة بينما كان مكتبها في صنعاء تنفيذ أي نشاط على الإطلاق.

وحول استمرار المنظمة في تنفيذ أنشطتها باليمن بعد نقل المكتب إلى عدن، قال المصدر إن كل أنشطة المنظمة كانت تنفذ في المناطق المحررة، وبالتالي فإن انتقال مقرها إلى عدن سيسهل من استمرارها في عملها.

وفريدريش إيبرت هي أكثر المؤسسات السياسية عراقة في ألمانيا، تأسست عام 1925، تخليدًا لأول رئيس منتخب ديمقراطيًا في البلاد، وتعرف نفسها بأنها تعمل على توطيد القيم الأساسية للديمقراطية الاجتماعية أي الحرية والعدالة والتضامن، كما ترتبط معنويًا بمبادئ الديمقراطية الاجتماعية وبالنقابات الحَّرة.

وتنفذ المنظمة أنشطة عديدة في التثقيف السياسي لتقوية المجتمع المدني، وتقديم المشورة السياسية، ودعم الموهوبين، والمحافظة على الذاكرة الجماعية للديمقراطية الاجتماعية من خلال أرشيف ومكتبة وغيرهما.

وتواجه المنظمات عمومًا بمناطق سيطرة الحوثيين ضغوطًا كبيرة من قبل الجماعة التي تسعى لتطويع عمل المنظمات بما يخدم أجندتها.

وقبل أيام طرد الحوثيون نائب الممثل المقيم لمفوضية حقوق الإنسان "سفير الدين السيد"، بذريعة أنه ينفذ أجندة لا علاقة لها بحقوق الإنسان، وهي الذريعة ذاتها التي سوقتها الجماعة لمنع الممثل المقيم للمفوضية "رينو ديتال" من دخول صنعاء منذ تعيينه قبل ثلاث سنوات، خلفًا للدكتور العبيد أحمد العبد الذي أقيل من منصبه نزولًا عند ضغوط الحوثيين، وفقًا لمصدر بالمفوضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى