لحج: بازار مفتوح ضمن فعاليات 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أقام اتحاد نساء اليمن فرع لحج، اليوم الأربعاء بكلية ناصر للعلوم الزراعية بمدينة الحوطة، البازار المفتوح بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبمشاركة العديد من الجمعيات النسوية ضمن فعاليات 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.


حيث شهد البازار إقبالا كبيرا من قبل الزائرين عرضت فيه مختلف المنتجات العطرية والخزفية والملابس والمأكولات الشعبية المختلفة، كما شهد في فعالية البازار توزيع كروت تسويق مجانية على بعض الزائرين كدعم من قبل فرع الاتحاد بالمحافظة.


وأكدت انتصار كرد نائب رئيس اتحاد نساء اليمن بلحج على أهمية إقامة مثل هذه الفعالية من خلال إبراز أنشطة كافة الجمعيات والمؤسسات التي تعمل على مشاريع مدرة للدخل ومدى تسويقها وآلية العمل والإجراءات الخاصة بإدارة التسويق وتوريدها للجهات ذات العلاقة ووضع الكثير من المخرجات التي تخدم عمل المرأة لتحقيق التمكين الاقتصادي لتحسين مستوى المرأة اقتصاديا بقدر ما نسعى لبناء دولة ذات سلام وإرادة وتنمية مستدامة.


وأشارت أفراح الحاج القيادية في فرع الاتحاد بالمحافظة إلى مشاركة العديد من الجمعيات في هذا البازار التي عرضت فيه العديد من المنتوجات المتنوعة، حيث يعمل فرع الاتحاد على دعم الجمعيات والأفراد للنهوض بمستواها المعيشي لكي تساعد تلك الأسر على فتح مشاريع صغيرة تساعدهم على توفير مصادر دخل وتوفير لقمة العيش.


وأشادت المهندسة الزراعية وفاء ناصر بمستوى المنتجات المعروضة في البازار التي تؤكد نجاح المرأة في إنتاج وصناعة العديد من المنتوجات المحلية تساهم في تحسين مستوى الدخل للأسرة، مشيرة أن هناك منتجات محلية تنافس المنتجات الخارجية وهو ما يتطلب تطوير عملية التسويق وطرق التوزيع وعمليات التغليف لتكون منافسة مع المنتج الخارجي.


وأوضحت أن البازار شهد إقبالا كبيرا خاصة من النساء، حيث شهد عملية شراء للعديد من المنتوجات المختلفة التي قامت العديد من الجمعيات بصناعتها محليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى