بقيمة 130 مليون دولار.. جهات مانحة تدعم خطة الاستجابة الإنسانية باليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم ، أنه تلقى خلال نوفمبر الجاري، أكثر من 100 مليون دولار من الجهات المانحة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2023.

ووفق أحدث تقرير لحالة تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن (YHRP) للعام 2023، أصدره الأوتشا، فإن إجمالي التمويل المستلم للخطة بلغ 1.63 مليار دولار، أي بزيادة 130 مليون دولار، عما كانت عليه في مطلع نوفمبر الجاري والمقدرة بـ1.50 مليار دولار.

وأضاف التقرير، أن أغلب المساهمات الجديدة كانت من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وبريطانيا والسعودية وهولندا والصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) والدنمارك، وغيرها من الجهات المانحة.

وأوضح الأوتشا أن إجمالي التمويل المستلم خارج خطة الاستجابة الإنسانية، ارتفع بمقدار 15.8 مليون دولار، حيث بلغ في 28 نوفمبر الجاري 89.8 مليون دولار بعد أن كان في مطلع ذات الشهر 74 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي التمويل المستلم لليمن ارتفع من 1.57 مليار دولار في بداية الشهر الجاري إلى 1.72 مليار دولار في أواخر ذات الشهر، أي بزيادة قدرها 150 مليون دولار.

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن خطة الاستجابة خلال العام الجاري لا تزال تعاني فجوة تمويلية كبيرة، حيث لم يتم تغطية سوى ما نسبته 37.5 % من إجمالي التمويل المطلوب البالغ 4.34 مليار دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى