​القوات الحكومية تحبط محاولة تسلل للحوثيين في تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
أعلنت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، إحباط محاولة تسلل للحوثيين في الجبهة الشمالية لمدينة تعز.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية بتعز أفشلت محاولة تسلل للحوثيين إلى مواقعها في عصيفرة بالجبهة الشمالية لمدينة تعز، دون ذكر تفاصيل.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت القوات الحكومية إحباط محاولات تسلل عديدة للحوثيين، في ظل تحركات دبلوماسية متواصلة، بهدف لإيقاف إطلاق النار بشكل كامل في البلاد، تفضي إلى حل سياسي شامل، وتتعمد جماعة الحوثي اختراق عملية السلام الدولية مظهرة نيها في عدم رغبتها بإنهاء الحرب ورفع المعاناة على المواطنين.

وانتشر بشكل محزن وكثير في محافظة الحديدة مقتل وإصابة العديد من المواطنين اليمنيين والأطفال كانوا ضحايا الألغام الحوثية المغروسة في الأراضي الزراعية والطرقات وهم في طريقهم لأعمالهم أو مدارسهم، بعكس محافظة تعز التي تتعمد فيها جماعة الحوثي استهداف المدنيين والأطفال بالقنص المباشر واستهداف المنازل السكنية بالقذائف.

وطالبت الحكومة الشرعية في اليومين الماضيين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع المدني بالخروج من مربع الصمت لإيقاف جماعة الحوثي من ممارسة كافة أنواع الانتهاكات وإخضاعها للالتزام بالقوانين الدولية واحترام الاتفاقيات الدولية لإحلال السلام التي تظهر فيه الجماعة نواياها بعدم رغبتها به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى