​وزارة النقل تطلب من السعودية تقديم تسهيلات لميناء عدن

> لندن «الأيام» إعلام الوزارة:

>
التقى وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، أمس، بنظيره وزير النقل السعودي م. صالح بن ناصر الجاسر، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية المنعقدة في المملكة المتحدة بلندن.

وناقش اللقاء، أوجه التعاون المشتركة بين اليمن والمملكة حيث هنأ الوزير حمُيد، الجاسر على نجاح المملكة في اختيار سمو الأمير خالد بن بندر بن سلطان رئيسًا للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية للعامين القادمين، مثنيًا على دعم الأشقاء في المملكة للحكومات اليمنية منذ انطلاق عاصفة الحزم عام 2015م في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والإغاثة الإنسانية.

وأشاد الوزير حُميد، بالدعم والاهتمام بقطاع النقل في اليمن عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، متقدما لنظيره السعودي بطلب تقديم بعض التسهيلات لموانئ المناطق المحررة وخاصة ميناء عدن لجعله اكثر جذب للسفن التجارية، إلى جانب طلب إتاحة الفرص لخريجي التخصصات البحرية للدورات الحتمية ليتمكنوا من الحصول على فرص العمل في السفن التجارية والتي تمثل شرط لا غنى عنه.

بدوره أكد وزير النقل السعودي، على استعداده للنظر فيما تقدم به الوزير حُميد وتقديم كل اوجه الدعم لوزارة النقل والحكومة الشرعية في اليمن.

وفي سياق منفصل قام الوزير حُميد، بزيارة السفارة اليمنية في عاصمة المملكة المتحدة لندن، وكان في استقباله سفير اليمن في المملكة المتحدة د. ياسين سعيد نعمان وطاقم السفارة.

وجرى في اللقاء، مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بنشاط السفارة والبعثة الدبلوماسية ودورها في التمثيل الدبلوماسي لليمن، كما اطلع وزير النقل، على آخر المستجدات في اليمن ونشاط الحكومة في إدارة البلد في هذه المرحلة المعقدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى