غيثان يتفقد سير العمل بمشروع سد حسان الاستراتيجي

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نفذ رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين حسن منصر غيثان الكازمي اليوم السبت بمعية عضو وحدة شؤون المفاوضات أحمد الربيزي زيارة تفقدية إلى مشروع سد حسان الاستراتيجي للاطلاع على سير عمل المشروع الممول من صندوق أبوظبي للتنمية.


وخلال الزيارة التي رافقهم فيها عضو الجمعية الوطنية ناصر عاطف ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي التقى غيثان بمدير المشروع م. رفيق الأثوري واستمعا منه إلى سير العمل في المرحلة الأولى من المشروع التي تبلغ سعته الإجمالية تسعة عشر مليونا وخمسمائة مئة متر مكعب من المياه لتغذية الأحواض الجوفية.


وأكد غيثان على ضرورة إنجاح هذا المشروع والذي يمثل الإطار الاقتصادي والاجتماعي المؤهل لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين زيادة الإنتاج وتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي لمحافظة أبين والجنوب بشكل عام، داعيا إلى ضرورة تكاتف الجميع والوقوف صفًا واحدًا لإنجاح المرحلة الأولى من المشروع والتي من المتوقع الانتهاء منها في العام 2026م وانعكاس ذلك على التنمية من خلال زيادة مخزون المياه وزيادة إنتاجية المساحة والرقعة الزراعية في دلتا أبين والتي تعتبر من أخصب الأراضي الزراعية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى