​مرصد حقوقي: مقتل وإصابة 15 مدنيًا بانفجار ألغام خلال نوفمبر

> «الأيام» وكالات:

>
أعلن مرصد حقوقي يمني، اليوم السبت، توثيق مقتل وإصابة 15 مدنيًا في حوادث انفجار ألغام حوثية في أربع محافظات يمنية خلال نوفمبر الفائت.

وذكر المرصد اليمني للألغام، في بيان نشره على حسابه في "فيسبوك"، أن الألغام الأرضية والذخائر والمقذوفات من مخلفات الحرب، تستمر في حصد أرواح مزيد من المدنيين في مناطق واسعة من اليمن.

وقال المرصد "خلال شهر نوفمبر الفائت رصدنا ووثقنا سقوط 15 ضحية (5 قتلى و10 جرحى) في صفوف المدنيين نتيجة الألغام الأرضية التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب في خمسة حوادث انفجارات وقعت في أربع محافظات (الجوف والبيضاء وتعز والحديدة)".

وأضاف أن "القتلى الذين سقطوا خلال نوفمبر هم أربعة أطفال ورجل مسن"، فيما سقطت أربع نساء وثلاثة أطفال جرحى "بعضهم سيتعايشون مع إعاقات مستديمة نتيجة إصاباتهم الخطيرة".

وأشار المرصد، في بيانه، إلى أن حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات خلال نوفمبر الفائت، تسببت أيضًا في تدمير وإعطاب ثلاث مركبات مدنية، ونفوق نحو 13 رأسًا من الماشية.

ونظرًا لاستمرار هذا النزيف في صفوف المدنيين، شدد المرصد على ضرورة تضمين ملف تسليم خرائط الألغام والبدء في تطهير المناطق المأهولة من الألغام والذخائر من مخلفات الحرب ضمن أولويات أي نقاشات بين الأطراف اليمنية، وذلك "لوضع حدٍّ لهذه المعاناة ولتفادي سقوط المزيد من الضحايا المدنيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى