هيئة المواصفات تستعيد عضويتها في المنظمة الدولية للتقييس (ISO)

> عدن «الأيام»:

> أقرت المنظمة الدولية للتقييس أيزو (ISO)، "مقرها مدينة جنيف السويسرية"، في الـ 29 من نوفمبر المنصرم، إعادة عضوية بلادنا ممثلة بالهيئة اليمنية والمقاييس وضبط الجودة في المنظمة اعتبارًا من مطلع يناير 2024م.

وجاء ذلك بعد أن علقت المنظمة عضوية اليمن بسبب الحرب، حيث كرست الهيئة كل الجهود في المتابعة والتفاوض المتواصل لاستعادة العضوية.


وأوضح مدير عام الهيئة م. حديد الماس، أن استعادة عضوية الهيئة في هذه المنظمة الدولية التي تعد أهم منظمة في مجال التقييس سيساعد على تعزيز القدرات الفنية للهيئة والاستفادة من الخبرات والمساعدات الفنية التي تقدمها، كما ستمكن هذه العضوية بلادنا من المشاركة الفاعلة في عمليات إعداد المواصفات والمساهمة في أنشطة التقييس على المستوى الدولي بما يضمن أن يؤخذ بعين الاعتبار مراعاة متطلبات واحتياجات القطاع الصناعي في بلادنا عبر إعداد المواصفات القياسية الدولية مما ينعكس إيجابًا في زيادة فرص نفاذ المنتجات الوطنية إلى الأسواق الخارجية ورفع قدرتها التنافسية، ولما لنشاط التقييس الدولي من أهمية ودور في تسهيل التجارة العالمية، مشيرًا إلى أن عضوية الهيئة في الإيزو تعتبر مطلبًا هامًّا لاستمرار عضوية الهيئة في بقية المنظمات الإقليمية والعربية والدولية الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى