تأهيل 16 متدربا حول إدارة وتشغيل مشاريع المياه الريفية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> اختتمت اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بإدارة وتشغيل مشاريع المياه الريفية الممول من ائتلاف الإغاثة الهولندية، وبالشراكة مع منظمة كير، وتنفيذ منظمة ديفرستي، التي استهدفت 16 متدربًا من أعضاء اللجان المجتمعية في منطقة الطفوى بمديرية الضالع، وحورة المعفاري بمديرية الأزارق.

وأكد منسق المشروع، بأن الدورة التدريبية تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات المشاركين في إدارة وتشغيل مشاريع المياه الريفية، وتعزيز فهمهم لأهمية المياه في حياتهم اليومية.

وتم خلال الدورة، تقديم عدد من المواضيع المهمة والعملية والتوعوية التي تتعلق بإدارة المشروعات، وتعلم المشاركون كيفية وضع خطة مشروع فعالة وتنظيم الجدول الزمني والموارد والمهام المختلفة، كما تم تسليط الضوء على أهمية الإدارة المالية للمشروعات، بما في ذلك إعداد ومراجعة الميزانية وتتبع النفقات.

من جانبه، صرّح علي هادي الحسني، مدير عام الأزارق، بالقول: "بفضل تعاوننا المستمر، أصبح لدينا الثقة في مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق رؤيتنا لتحسين حياة سكان المناطق الريفية، نحن نتطلع إلى مزيد من الشراكة والتعاون مع منظمة ديفرستي في المستقبل".

وأشاد وجدان الحميدي، بالتفاعل الإيجابي والحماس الذي أبداه المشاركون خلال الدورة التدريبية، مؤكدًا على أهمية دعم وتمكين الأفراد في المجتمعات الريفية لتحسين إدارة وتشغيل مشاريع المياه لضمان استدامة تلك المشاريع وتحقيق الفائدة القصوى للمجتمعات المستهدفة.

وأكد جميع المشاركين التزامهم بتطبيق المعرفة المكتسبة في تحسين إدارة وتشغيل مشاريع المياه في مناطقهم، وبالتالي تحقيق تحسين مستدام في إمدادات المياه للمجتمعات المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى