​الرئيس علي ناصر: غزة تشهد أطول حرب عربية إسرائيلية

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
قال الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، إن الحرب الإسرائيلية على غزة تعد أطول الحروب العربية الإسرائيلية، الأمر الذي يؤكد الصمود البطولي للمقاومة الفلسطينية.

وأكد الرئيس علي ناصر محمد بتصريح صحفي قائلًا: "بعد مرور 63 يومًا على الحرب على غزة والمدن الفلسطينية، التي تعتبر أطول حرب في تاريخ الحروب العربية مع إسرائيل في ظل صمود بطولي لغزة وشعبها الصامد، غزة التي لا تزيد مساحتها عن 350 كم يدل هذا الصمود على أن إرادة الإنسان أقوى من أحدث أسلحة الدمار لأنه يدافع عن أرضه وعرضه وعن مقدساته وتاريخه ووجوده، في ظل صمت رسمي عربي ودولي".

وأضاف قائلًا: "كنا نتمنى من الحكام العرب أن يستخدمون امكانياتهم الهائلة للضغط على إسرائيل وحلفائها لوقف الحرب لأن غزة هي خط الدفاع الأول عن المقدسات وعن القضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية ومحبي السلام في العالم".

واختتم قائلًا: "المشكلة لن تحل بالتهجير والتدمير بعد 75 عامًا من الحروب مع اسرائيل وإنما بالسلام وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، كما نشيد بالموقف الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة الأخير بتفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة وذلك بسبب وجود تهديد للسلم والأمن الدوليين جراء الحرب الوحشية على غزة، وكنا نتمنى أن يأتي مثل هذا الموقف من قادة الدول العربية والإسلامية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى