​الحكومة تدعو أمنية حضرموت إلى المزيد من اليقظة لمحاربة «قوى الشر والإرهاب»

> المكلا «الأيام» خاص:

> ​ترأس وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن محسن محمد الداعري، أمس بالمكلا، اجتماعًا للجنة الأمنية بمحافظة حضرموت، بحضور محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة مبخوت بن ماضي، لمناقشة الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة، واحتياجات تعزيز الأمن والاستقرار.

ونقل الوزير الداعري للجميع تحايا القيادة السياسية ممثلة بـ د. رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مشيدًا بمستوى الاستقرار والأمن الذي تشهده محافظة حضرموت، والتنسيق والتناغم بين الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية.

ودعا وزير الدفاع إلى المزيد من اليقظة لمحاربة قوى الشر والإرهاب، والعمل من أجل الوطن بعيدًا عن العصبية والمصالح الشخصية، مشيرًا إلى ممارسات جماعة الحوثي واعتداءاتها الهمجية على المنشآت الحيوية، التي تضرر منها المواطن والاقتصاد الوطني.

وأكد وزير الدفاع أن زيارته لمحافظة حضرموت ساحلًا وواديًا، تأتي لأهمية هذه المحافظة بوصفها تمثّل التوازن على مستوى الجمهورية اليمنية، مشيرًا إلى أن حضرموت تمثل النموذج الذي يجب الحفاظ عليه والاقتداء به، مشددًا على ضرورة التنسيق والتكامل والتعاون بين اللجنة الأمنية في ساحل ووادي حضرموت، لتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة.

من جهته رحب محافظ حضرموت بوزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا في زيارته للمحافظة، مشيرًا إلى أن الزيارة تعكس اهتمام القيادة السياسية والعسكرية بمحافظة حضرموت.

وقال بن ماضي، إن حضرموت تبادل القيادة السياسية الثقة، معربًا عن شكره للاهتمام بالوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية في حضرموت، مشددًا على مواصلة الجهود والالتزام بتنفيذ التوجيهات العسكرية لحفظ الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن حضرموت وصلت لمرحلة متقدمة من الأمن واليقظة وجاهزية الوحدات العسكرية والأمنية، وستمضي قدمًا للحفاظ على هذا المنجز وتطويره، متطلعًا إلى مزيد من الاهتمام بالمحافظة، لتتمكن من مواصلة عجلة التنمية، وتوفير الخدمات، ودعم وتعزيز المؤسستين العسكرية والأمنية.

وفي السياق عقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، أمس ، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، اجتماعًا موسعًا بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وقادة الألوية والوحدات والشعب التابعة لها.

وبحضور مدير ديوان وزارة الدفاع اللواء الركن علي الحارثي، نقل وزير الدفاع للحاضرين تحيات القيادة السياسية ممثلة بـ د. رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، مشيدًا بالجاهزية والانضباط والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وحث الوزير الداعري على تكثيف الجهود لتدريب وتأهيل منتسبي المنطقة، وعقد الدورات في مختلف التخصصات، مشددًا على الاهتمام بشريحة الشباب، وإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة كونهم قادة المستقبل.

وأشاد وزير الدفاع بالاستقرار الأمني الذي تشهده حضرموت، ودور الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة ومدى الانسجام والتعاون المشترك بينها لتعزيز حالة الاستقرار، مثمنًا دعم وتضحيات الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، ومساندتهم للقوات المسلحة اليمنية على كافة الصعد.

من جانبه رحب قائد المنطقة الثانية اللواء الركن طالب بارجاش بوزير الدفاع، معربًا عن شكره لاهتمام القيادة العسكرية بالمنطقة الثانية، والاطلاع على احتياجاتها عن كثب، مؤكدًا على أن هذه الزيارات ترفع من معنويات منتسبي القوات المسلحة، وتشعرهم بالقرب من قيادتهم العسكرية.

في ذات السياق قام وزير الدفاع ومحافظ حضرموت بزيارة للمستشفى العسكري بمدينة المكلا، للاطلاع على التجهيزات والجهود المبذولة تمهيدًا لافتتاحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى