توقيع اتفاقية لتمويل بناء قدرات وحدة التغير المناخي في اليمن

> دبي «الأيام»:

> بحث وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، اليوم الأحد، مع نائب وزير الخارجية الهولندية ستيفن كوليت، مزيدا من الدعم لقطاعي المياه والبيئة في اليمن.

وشهد اللقاء الذي حضره مبعوث المملكة الهولندية للمناخ الأمير جايني دي بوربون، توقيع اتفاقية لتمويل بناء قدرات وحدة التغير المناخي في الوزارة بهدف تعزيز قدراتها الفنية في مجالات التكيف والتخفيف وإعداد التقارير، بالإضافة إلى دعم اليمن لتعميم إجراءات وسياسات تغير المناخ في استراتيجيات التنمية القطاعية الحكومية، والحصول على تمويل المناخ من الكيانات التشغيلية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ بما في ذلك مرفق البيئة العالمي، وصندوق المناخ الأخضر، وصندوق التكيف.

وناقش الجانبان، العديد من جوانب التعاون والعمل على تفعيلها.

واستعرض وزير المياه والبيئة، التحديات التي تواجهها اليمن بسبب التغيرات المناخية واحتياجات اليمن ورؤية الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية، لافتًا إلى أن اليمن واحدة من أكثر دول العالم تأثرا بالتغيرات المناخية ما يستلزم العمل على مواجهتها بالتعاون مع شركاء اليمن وإقامة شراكات محلية وإقليمية ودولية لتنفيذ التدابير والإجراءات الضرورية الرامية إلى التخفيف من حدة المخاطر وحماية المواطنين من الكوارث المرتبطة بالتغيرات المناخية وهشاشة الأمن المائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى