​تدشين العمل بإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية

> عدن/مأرب/المكلا«الأيام» خاص:

>
دشن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، بفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة عدن، العمل بإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية.

وأوضح وزير الداخلية خلال عملية التدشين أن أنظمة الحماية الرقمية العالية التي تتميز بها البطاقة الذكية تم تصميمها بالتعاون مع شركات عالمية في مجال أنظمة التحقق وتشفير البيانات، مشددًا على أهمية تسهيل حصول المواطنين على البطاقة الذكية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها البطاقة.

وفي سياق متصل دشن وكيل محافظة مأرب د.عبدربه مفتاح إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية بحضور مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى حميد ومدير فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة العميد محمد مجيديع.
وفي السياق نفسه دشن النائب الأول لمدير أمن ساحل حضرموت العميد عبدالعزيز عوض الجابري صباح أمس الأحد منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية بإدارة الأحوال المدنية بالمكلا.

وأكد العميد الجابري حرص الإدارة العامة لأمن ساحل حضرموت على تقديم الخدمات المثلى التي تتماشى مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد، داعيًا المواطنين إلى الالتزام في تقديم الطلب على البطاقة الذكية، مثمنًا جهود وزارة الداخلية في تقديم الخدمات المتطورة التي تسهل على المواطن كافة الإجراءات.

وأوضح العقيد محمد باغشوة مدير إدارة الأحوال المدنية بأمن ساحل حضرموت أن المنظومة الذكية تم تصميمها وفقًا للمتطلبات الحديثة وتعتبر الأكثر أمانًا وشمولية للمعلومات، متطرقًا إلى الفوائد والمميزات العامة للبطاقة الشخصية الذكية، حيث إنها تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الإصبع والوجه لدى الجهات الحكومية والخاصة، وتسمح بإجراءات المعاملات المالية المختلفة، مشيرًا إلى أن استمارة البطاقة الذكية يمكن للمواطن الحصول عليها من موقع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية وتعتبر الاستمارة مجانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى