الصلاحي والحالمي يتفقدان أعمال إعادة تأهيل ملعب الشهيد معاوية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

> تتواصل الزيارات الميدانية من قبل السلطة المحلية في المحافظة لحج وقيادة المجلس الانتقالي إلى ملعب الشهيد معاوية ، لمتابعه سير أعمال إعادة التأهيل ومستوى الإنجاز في تعشيب الملعب بالعشب الصناعي ، حيث تسعى السلطة المحلية ، وقيادة المجلس الانتقالي على حث الجهات المختصة والمقاول على سرعة استكمال إعادة تأهيل الملعب .. وقد قام كل من عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج و الأخ وضاح الحالمي وكيل المحافظة ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي كل على حدة بزيارات تفقدية إلى ملعب الشهيد معاوية ، لمتابعة مستوى إنجاز أعمال التأهيل للملعب ومراحل التعشيب لمسطح الملعب بالعشب الصناعي.


وكان في استقبال الصلاحي والحالمي مدير عام مكتب الشباب والرياضة خالد اليماني ، والمستشار فيصل شوكرة ، وعدد من القيادات الرياضية .. وقد قدم (الأستاذ القدير خالد اليماني) للمسؤولين شرحاً مفصلاً عن سير العمل في تأهيل الملعب ، ومستوى الإنجاز مشيراً إلى أن عملية التعشيب وصلت إلى مراحل متقدمة من قبل المقاول المنفذ للمشروع .. إضافة إلى متابعة (مؤسسة الكهرباء) بشأن توجيهات محافظ المحافظة اللواء أحمد عبد الله تركي الخاصة باعتماد تكلفة إعادة تأهيل إضاءة الملعب على نفقة السلطة المحلية.

وأشار خالد اليماني إلى أن الإنجاز النهائي للملعب سيكون خلال الشهر القادم ، بعد وصول كافة المواد الخاصة بعملية التعشيب بعد وصول العشب الصناعي وبدء أعمال الفرش له في الملعب من قبل مختصين حرصوا على الإنجاز في الوقت المطلوب منهم .. وعبر اليماني عن شكره لجهود وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بلحج ، وقيادة المجلس الانتقالي ، ومتابعتهما المستمرة لأعمال إعادة تأهيل الملعب الذي كان يعد حلماً راود الكثير من الشباب والرياضيين في عودة الحياة للرياضة اللحجية.

عوض الصلاحي نائب محافظ لحج قال في تصريح صحفي لـ "الأيام" :"إن النزول المفاجيء للمسئولين في السلطة المحلية إلى الملعب ، كان يهدف إلى الاطلاع على مستوى الإنجاز والحث على الاهتمام بإنجاز ما تبقى من أعمال خاصة وأن ملعب الشهيد معاوية ، له تاريخ عريق وبصمات كبيرة ، أخرج كوادر رياضية لها باع طويل في المجال الرياضي ، على مستوى البلاد داخليا وخارجيا .. وبالمناسبة أنا أدعوا إلى الاهتمام بالمواهب الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية وأشيد بالنتائج التي تحققت على المستوى العربي من قبل اللاعبين في الألعاب القتالية .. وأعتبر أن هذه الإنجازات تعد وساماً على صدور أبناء المحافظة ..  وأطالب ببذل مزيد من الجهد الكبير للحفاظ على هذا المستوى .. وإلى ضرورة الاهتمام أكثر ومتابعة إنجاز الملعب ومواصلة التأهيل الرياضي للشباب".

وقال وضاح الحالمي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج ، أن نزوله إلى ملعب الشهيد معاوية هدفه متابعة أعمال التأهيل وتعشيب الملعب بالعشب الصناعي ، الذي كان يعد حلماً صعب التحقيق ، انتظره الشباب في المحافظة .. علماً أنه يعد أيضاً المتنفس الرياضي الوحيد للشباب .. وإن استكمال تعشيب الملعب والافتتاح الرسمي له سوف يسهم في إقامة العديد من المناشط الرياضية وتحريك عجلة الرياضة شبه المتوقفة منذ فترة طويلة بسبب عدم تأهيل هذا الملعب .. مشيراً أن إنجاز الملعب هو بداية لتفعيل النشاط الرياضي في المحافظة ، الذي كان شبه متوقف وهومتنفس وحيد لشباب المحافظة وهو سيكون بمثابة الإنطلاق لاستحداث ملاعب أخرى، خاصة وأن هناك توجهاً مشكوراً من (برنامج الإعمار السعودي لإنشاء بعض الملاعب في رأس العارة) .. مؤكداً اهتمام المجلس الانتقالي بالشباب من خلال دعمه مختلف الانشطة الرياضية ، وإقامة العديد من البطولات والمسابقات الرياضية المختلفة .. مقدراً جهود وزارة الشباب والرياضة ، وقيادة السلطة المحلية ، وقيادة المجلس الانتقالي في دعم الرياضة والرياضيين في المحافظة شاكراً صحيفة "الأيام" على جهودها في تغطية أنشطة المجلس المختلفة وفعالياته المتعددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى