فوز مستحق لمنتخبنا الوطني للناشئين على العراق في افتتاح غرب آسيا

> صلالة «الأيام» فادي حقان :

> حقق (منتخبنا الوطني للناشئين) فوزا مستحقا على نظيره العراقي ، بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جرت عصر أمس الإثنين بمجمع السعادة الرياضي بمدينة صلالة في محافظة ظفار بافتتاح مباريات بطولة غرب آسيا العاشرة بسلطنة عمان.

واستهل منتخبنا المباراة بتسجيل هدف السبق في الدقيقة الثالثة من (ضربة جزاء) ، نفذها المهاجم عبد الرحمن الخضر ، ومن تسديدة من خارج منطقة الجزاء أضاف لاعبنا محمد شمس الدين الهدف الثاني ، ونتيجة لتراجع دفاعي من قبل منتخبنا تحصل المنتخب العراقي على ضربة جزاء سجل منها هدف التقليص.

كتيبة المدرب الوطني سامر صالح فضل كانت عند المستوى ، في تقديم الأداء المتميز ، وشهد الشوط الثاني إهدار فرص بالجملة نتيجة الافتقاد للمسة الأخيرة لمضاعفة النتيجة مع شن هجمات خطرة من قبل منتخب العراق .. لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدفين لهدف في بداية قوية وحماسية ظهر بها نجومنا الصغار ، وهو دافع معنوي كبير لمواصلة التألق في المباريات المقبلة مع تصحيح بعض الأخطاء التي رافقت المباراة الأولى.


ويخوض منتخبنا لقاءه الثاني غداً الأربعاء أمام منتخب ناشئي صاحب الأرض والجمهور عمان ، فيما ينهي مشاركته بمواجهة نظيره اللبناني يوم الجمعة .. وعبر مدرب منتخبنا الكابتن سامر فضل عن سعادته بالفوز على المنتخب العراقي في مستهل مباريات البطولة ..

مبيناً أن الفوز جاء ثمرة مرحلة من الإعداد الجيد ونتيجة اللعب الجماعي للاعبين وانتهاج استراتيجية الضغط على الخصم منذ الوهلة الأولى للمباراة ، الأمر الذي تكلل بتسجيل هدفين مبكرين ساهما في ترجيح كفة منتخبنا والسيطرة على مجريات اللقاء.

وأضاف الكابتن سامر مدرب منتخبنا ، أن اللاعبين تسلحوا بالعزيمة والإصرار والحماس الكبير داخل أرضية الملعب طوال 90 دقيقة وتمكنوا من التغلب على فارق البنية البدنية التي اتسم بها لاعبو المنتخب العراقي والتفوق في الصراعات الفردية من خلال الكرات البينية السريعة والانتشار السليم في مربعات الملعب .. لافتا إلى أن المنتخب قدم أداء طيباً وفرض سيطرته وتحصل على العديد من الفرص مع وقوع بعض الأخطاء وخاصة الإنهاء السليم للهجمات والتي سيتم معالجتها في المباريات المقبلة.

وثمن الكابتن سامر صالح فضل ، وقوف الجماهير العريضة من أبناء الجالية اليمنية في محافظة ظفار العُمانية ، خلف المنتخب، حيث قامت بمساندة اللاعبين طوال المباراة وقد ساهمت في رفع المعنويات وتحقيق الفوز المستحق الذي يشكل حافزاً كبيراً لمواصلة العروض القوية في البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى