​صحيفة روسية: اليمن قد تتحول إلى منطقة للعمليات الإسرائيلية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
رجحت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية أن تتحول اليمن إلى منطقة للعمليات العسكرية الإسرائيلية.

جاء ذلك في مقال تحليلي كتبه المحلل السياسي إيغور سوبوتين ونشرته الصحيفة اليوم.

وقال الكاتب "ثمة صعوبة في توسيع العملية الإسرائيلية إلى جنوب شبه الجزيرة العربية تعود إلى وجود وحدة عسكرية أمريكية في اليمن منذ العام 2000. فيشير أحد التقارير حول استخدام القوة العسكرية، التي ترسلها إدارة بايدن إلى الكونجرس كل عام، إلى أن هناك "عددًا صغيرًا من القوات الأمريكية في البلاد" للقيام بعمليات ضد الجماعات الجهادية".

وبحسب منشورات غربية، فإن القوات الأميركية، منذ فترة، تدرب أعضاء تشكيلات محلية مكونة من ممثلي أكبر القبائل لخلق عامل ردع. لذا فإن القوات الأمريكية قد تتعرض للخطر إذا قررت إسرائيل تصعيد المواجهة".
وذكرت وكالة بلومبرج أن الولايات المتحدة تجري محادثات مع حلفائها في الخليج العربي حول عمل عسكري ممكن ضد الحوثيين لمواجهة محاولاتهم عرقلة مرور السفن في البحر الأحمر. لا تزال المناقشات حول هذا الأمر في مرحلة أولية، لكن من الواضح عمليًا أن الدول العربية تفضل السيناريو السلمي.

وبحسب بلومبرج، فإن أي محاولات لتطوير حل جماعي، برعاية الولايات المتحدة في البحر الأحمر، يزيدها تعقيدًا تشكيك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في إقدام الإدارة الرئاسية الأمريكية على مواجهة حركة أنصار الله، خاصة في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية.

وكان تنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن باستعداده لشن ضربات في اليمن، ردًّا على العدد المتزايد من الهجمات التي يحاول المتمردون الحوثيون شنها على أهداف إسرائيلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى