توزيع مستلزمات طبية أمريكية بقيمة 5 ملايين دولار

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قدمت الولايات المتحدة الأمريكية شحنة عينية من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة نحو 5 ملايين دولار، لتحسين خدمات الرعاية الصحية في ست محافظات، بوسط وجنوب اليمن.

وقالت منظمة يمن آيد أمريكا (Yemen Aid US) في بيان صحفي، أنها تلقت شحنة طبية عينية بقيمة 4.75 مليون دولار من منظمة (‎DirectRelief) الأمريكية لدعم المستشفيات العامة والمرافق الصحية في عدد من المحافظات اليمنية.

وأضاف البيان أن الشحنة الطبية تم توزيعها على 16 مستشفى ومنشأة صحية في محافظات ‎لحج وتعز وعدن ‎وأبين وشبوة والضالع، بالاتفاق مع وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها، حيث أن المستشفيات المستهدفة تخدم ما يقدر بنحو 1.2 مليون مريض سنويًا.

وأوضحت المنظمة أن الشحنة تتضمن مجموعة من الأدوية والمضادات الحيوية المهمة لمعالجة عدد من الأمراض المزمنة، منها أدوية مرض السكري، وأدوية تخفيف الألم لمرضى السرطان وتخفيف آلام ما بعد العمليات الجراحية، إضافة إلى الفيتامينات المختلفة للنساء والأطفال، وغيرها من الإمدادات الطبية الأساسية.

وأشارت الرئيسة التنفيذية لمنظمة "يمن آيد"، سمر اليافعي، إلى أن دعم المستشفيات العامة بمثل هذه الشحنات الطبية وفي ظل انهيار القطاع الصحي وضعف الإمدادات الطبية والتحديات العديدة التي يواجهها اليمنيون في إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية، يعد بمثابة شريان حياة للمواطنين، حيث تمكنها من توفير الرعاية الصحية والأدوية المجانية للمرضى، وإنقاذ حياتهم من بين براثن الموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى