​اختتام دورة في القانون الدولي الإنساني لرؤساء عمليات الوحدات العسكرية

> الضالع «الأيام» خاص:

>
اختتمت في محافظة الضالع اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالقانون الدولي الإنساني التي نفذتها الهيئة الدولية للصليب الأحمر بحضور رئيس انتقالي المحافظة رئيس العمليات العسكرية لمحور الضالع القتالي العميد عبدالله مهدي سعيد، وركن تدريب محور الضالع العميد عبدالله الشعيبي.

واستهدفت الدورة التي استمرت يومين متتاليين رؤساء عمليات الوحدات العسكرية في محور الضالع القتالي وهي الدورة الثالثة في مجال القانون الدولي الإنساني.

واستعرضت الدورة عددًا من المحاور الهادفة إلى تطوير مهارات وقدرات المشاركين في مجال القانون الدولي ونطاق تطبيقه ومبادئه والتحديات التي يواجهها في المواجهات المسلحة وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وعبر العميد عبدالله مهدي عن تقديره لجهود هيئة الصليب الأحمر الدولي في جانب تعزيز مفاهيم القوانين والتشريعات الدولية، وأهميتها في رفع مستوى الوعي لدى منتسبي القطاع العسكري، معربًا عن تطلعه لإقامة المزيد من مثل هكذا تدخلات تسهم في نشر التعريف بالقانون وتسليط الضوء على كيفية حماية المدنيين في ظل العمليات العسكرية المتواصلة، مثنيًا على المشاركة الفاعلة لرؤساء العمليات العسكرية في المحور، آملًا أن يخرجوا بحصيلة وافرة من المهارات والمعارف وبما يمكنهم من تطبيقها في ميدان عملهم لضمان تعزيز احترام قواعد القانون الدولي في المؤسسة العسكرية.

إلى ذلك ثمّن ركن عمليات محور الضالع العميد الركن عبدالله الشعيبي ما تقوم به قيادة العمليات العسكرية من اهتمام مستمر في بناء وتأهيل الكادر العسكري، كما تقدم بالشكر للهيئة الدولية للصليب الأحمر على تنفيذها لبرنامج الدورات التأهيلية، متمنيًا استمرارها لتشمل كافة قيادة وأفراد الوحدات العسكرية للمحور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى