رحيل مفاجئ لوزير الاتصالات د. نجيب العوج

> عدن "الأيام":

>
​انتقل إلى جوار ربه، مساء اليوم الثلاثاء، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الشرعية، د. نجيب منصور العوج، اثر وعكة صحية مفاجئة المت به، في دولة الإمارات.

وذكرت مصادر إعلامية عن إصابة الوزير العوج بأزمة قلبية نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات أبوظبي.

إلى ذلك اجرى د.  رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالاً هاتفياً بـ د. محمد نجيب العوج، عزاه فيه وأخوانه، وكافة أفرادأسرته، بوفاة والدهم د. نجيب منصور العوج،بعد مسيرة حافلة بالعطاء المشرف في خدمة وطنه وشعبه، وتقدمه.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس عن عميق حزنه برحيل د. العوج الذي كان مثالاً للقيادي، والاداري، والاقتصادي المرجعي الناجح في كافة المهام التي تولاها خلال حياته العملية، والمهنية التي كان اخرها قيادة مسيرة التحديث في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال العليمي، أن الوطن خسر برحيله أحد ابنائه الشجعان الذين ظلوا على العهد في الدفاع عن مبادىء الثورة والجمهورية، ومقاومة المشروع الامامي المدعوم من النظام الايراني حتى اخر رمق من حياته.

كما نعى مجلس الوزراء ببالغ الحزن وعظيم الأسى والأسف، وفاة وزير الاتصالات العوج، وهو في قمة عطاءه العملي، تاركاً وراءه سيرة شخصية عطرة وإرثاً تاريخياً ثميناً في العمل المخلص والدؤوب من أجل خدمة الوطن.

واعتبر بيان صادر عن المجلس، هذا الرحيل المفاجئ، خسارة فادحة لواحد من ابناء الوطن المخلصين، الذين عملوا بتفاني واجتهاد وقدم نموذج متفرد في الوطنية وخدمة المجتمع من خلال جميع المناصب التي تولاها، وكذا ما تميز به من خصال حميده يشهد له بها كل من عاصروه.. معربا عن تقدير اليمن وشعبها للدور الوطني الكبير الذي ساهم به الدكتور نجيب العوج خلال سنوات عمله الحكومي الطويلة، والإسهامات الجليلة التي بذلها الراحل العظيم في سبيل وطنه، حيث كان نموذجاً في البذل والعطاء، ولم يتأخر يومأً عن نداء الوطن، ولم يبخل ساعة بعلمه أو جهده، وتفانى في تقديم خبراته الواسعة لاسيما في المجال الاقتصادي والخدمي، لمصلحة الوطن.

واستذكر البيان بإجلال وتقدير البصمات المميزة التي تركها الراحل العظيم في المناصب القيادية التي تولاها خلال مسيرة حياته العملية، واخرها وزيرا للإتصالات وتقنية المعلومات منذ ديسمبر 2020، وقبلها وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي، وعضو المجلس الاقتصادي الاعلى، وعضو اللجنة العليا لتسويق النفط الخام، ومديراً تنفيذياً لشركة النفط اليمنية، ومديراً تنفيذياً لشركة مصافي عدن ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز.. مؤكدا ان اليمن خسرت برحيله احد رجالها المخلصين والمتميزين، وقامة وطنية عظيمة، يشهد لها الجميع بالعلم والاجتهاد، والاخلاص والمثابرة، حيث كان الراحل الكريم دوماً علامة بارزة في الإدارة، وتحمل المسئولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى