جمعية الحكمة تدشن تنفيذ مشاريعها الختامية للعام 2023م

> عدن «الأيام» :

>
دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، اليوم، بالعاصمة عدن، تنفيذ بعض مشاريعها الصحية الختامية للعام 2023م، في عدد من المحافظات والتي تأتي بدعم لجنة العالم العربي، جمعية إحياء التراث الإسلامي، وجمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة.

وتشمل المشاريع مجالات عمليات العيون، وعلاج مرضى الغسيل الكلوي، وشراء جهاز للغسيل الكلوي، وعلاج سوء التغذية، وحمى الضنك والكوليرا، في محافظات عدن وحضرموت وتعز والضالع وأبين ولحج وشبوة.

وأكد محافظ الضالع علي مقبل، على أهمية الدعم المقدم للإسهام في توفير العناية الطبية اللازمة لمحتاجيها، لاسيما في المناطق الريفية النائية، مثمنًا عاليًا دعم دولة الكويت لشعبنا اليمني، ومطالبًا بزيادة الدعم.

بدوره أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد، ووكيلا وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود، بمحافظة عدن، د. رشاد شايع، على ضرورة تظافر الجهود في تحقيق المستوى المطلوب من الرعاية الصحية والاجتماعية بالمحافظات المستهدفة، داعين إلى ضرورة العمل على تبني المشاريع المستدامة، وبناء الخطط الاستراتيجية للبلاد، لتلافي السلبيات والمعوقات.

من جانبهما استعرض أمين عام فرع الجمعية م. محمد عبدالواسع، ومدير المشاريع الصحية للجمعية وسيم القباطي، تدخلات الجمعية المنجزة خلال العام 2023م، وما تبقى لإنجازه خلال الشهر الجاري، لافتين إلى أن خاتمة تدخلات الجمعية للعام الجاري، تتمثل في توزيع المواد الخاصة بالغسيل الكلوي، في مستشفى عبود العسكري، ومستشفى الصداقة، والجمهورية بعدن، وتسليم جهاز للغسيل الكلوي مع المحاليل لمستشفى مودية بأبين، وتسليم مركزي غسيل الكلى في شبوة وحضرموت محاليل وأدوية للغسيل، ورفد عدد من المجمعات الصحية بعدن بالأدوية والمستلزمات الطبية، منها التواهي وخور مكسر ودار سعد، وكذا التحضير لبدء مخيم العيون في رصد يوم السبت المقبل، وبعدها في أحور، ثم تنفيذ مشروع مكافحة العمى وإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى