​مدير أمن عدن يلتقي إدارة مصلحة الأحوال المدنية

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى مدير أمن محافظة عدن، اللواء الركن مطهر الشعيبي اليوم، في مكتبه برئيس مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية اللواء الركن سند جميل وذلك بحضور اللواء الركن عبد الناصر صبيرة الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة الداخلية.
وناقش اللقاء سير عمل منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية والتي تتماشى مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية على مستوى البلاد.

وتناول اللقاء مناقشة المواضيع ذات الأهمية المتعلقة بالبطاقة الشخصية الذكية التي تتضمن اعتماد منظومة واحدة للتعامل مع إصدار البطاقات وجمع البيانات عن كافة المواطنين من حاملي البطاقة وتسهيل المهام الإحصائية وكذا اعتمادها في العمليات الانتخابية لتمتعها بموثوقية عالية والإسهام في تقليص التلاعب والتزوير والفساد وتخفيض معدلات الجريمة وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق على مستوى البلاد.

واستمع مدير أمن عدن من وكيل وزارة الداخلية لشؤون الخدمات المالية اللواء الركن عبد الناصر صبيرة عن حرص وزارة الداخلية على تعزيز مجال الأحوال المدنية بأحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية وتحقيق هذا المشروع الأبرز، والذي سوف يسهم في تقديم الخدمات المثلى للمواطنين وتمكينهم من الحصول على وثائق إثبات الهوية الحديثة، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء بتطبيق منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية في عموم مديريات محافظة عدن وعلى أن يتم تماشي اعتماد تطبيقها مستقبلا في المحافظات المحررة الأخرى.

وأوضحت إدارة مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية في اللقاء، بأن المنظومة تم تصميمها بحرفية عالية ووفقًا للمواصفات الفنية الأكثر حداثة وشمولية المعلومات نظرًا لما تتضمنه من بيانات ومعلومات دقيقة ضمن إجراءات وخطوات إصدار البطاقة الشخصية الحديثة.

كما اُستعرض في اللقاء فوائد البطاقة الشخصية الذكية في الجوانب الأمنية وتحديث المعلومات والتي من شأنها شمل وارتباط البطاقة بتطبيقات تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الأصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية وإجراء المعاملات المالية المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى