​أمن عدن يحيي يوم الشرطة العربي بندوات وفعاليات شرطوية

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • ​اللواء الشعيبي: الأعمال الإرهابية فرضت علينا ابتكار أساليب لحماية الناس
  • العميد جبر: تضحيات رجال الشرطة لن تزيدنا إلا عزيمة لمواصلة الرسالة الأمنية
> تقيم إدارة أمن عدن يوم غد الاثنين عددًا من الفعاليات احتفالًا بيوم الشرطة العربي الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام.

واعتبر أمن عدن أن المناسبة مهمة للاحتفاء بالجهود العظيمة والاستثنائية التي بذلتها القيادات الأمنية وأجهزتها في عدن والمحافظات المحررة خلال هذا العام 2023م.

ومن المقرر أن تُقام اليوم ندوات ومؤتمرات في جميع مراكز الشرط بالعاصمة عدن للحديث عن الإنجازات والنجاحات الأمنية التي تحققت خلال العام بالمحافظة، إضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية وتكريم المبرزين في الإدارات والفروع والوحدات الشرطية والأمنية.

وقال مدير شرطة العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي، إن هذا اليوم مناسبة نحيي من خلالها بكل فخر واعتزاز رجال الشرطة والأمن الذين يقدمون أرواحهم الزكية قربانًا لأوطانهم ويبدلون جهودًا مضنية في سبيل أمن واستقرار مجتمعاتنا، ويمدون يد العون بكل أريحية وتواضع وإيثار.. إيمانًا منهم بأهمية الرسالة التي يؤدونها والواجب الذي يقومون به".

وأضاف اللواء الشعيبي "يأتي الاحتفال بيوم الشرطة العربية في ظل ظروف استثنائية حيث فرضت الحرب من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية أدت إلى تدمير البنية التحتية والتجهيزات المادية والفنية ومنظومة الاتصالات وغيرها وهي ما زالت ترفض الجنوح إلى السلام وتقوم بأعمالها العدوانية بمختلف جبهات القتال كونها تتلقى دعمها من الحرس الثوري الإيراني والتي باتت تشكل تهديدًا ليس فقط على أمن الوطن واستقراره بل تتعدى تهديد الأمن الإقليمي والعربي والعالمي من خلال تهديد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر والشركات العاملة بمجال تنقيب النفط في حضرموت وشبوة ناهيك عن قضايا تهريب السلاح والمخدرات وغيرها من الأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعة الحوثي الإرهابية بالتخادم مع تنظيم القاعدة وداعش مما خلق أوضاعا استثنائية في شتى المجالات في بلادنا".

 وتابع "في العاصمة عدن فرض علينا هذا الوضع ابتكار أساليب ووسائل جديدة وبذلت جهود مضاعفة لحماية الناس، على الرغم من تلك التحديات الأمنية إلا أننا واثقون من الانتصار في معركتنا على الجريمة بكافة أنواعها بفعل إيمان راسخ لدى أجهزة الأمن ومساعدة أجهزة الشرطة والأمن العربية بضرورة القضاء على كافة التهديدات الإجرامية وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع العاصمة عدن وكل عواصم أوطاننا العربية".

من جانبه قال نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد أبوبكر أحمد حسين جبر إن "يوم الشرطة العربي الثامن عشر من ديسمبر وقفة لاستلهام المعاني النبيلة التي  تحملها الذكرى العزيزة على قلوبنا جميعًا، ويجب علينا وضع السياسات الأمنية الرشيدة التي تنتهجها الدول العربية والعمل البارز الذي يقوم به مجلس وزراء الداخلية العرب إذ يقوم بدور كبير في التصدي لمختلف التهديدات الأمنية وتعزيز التعاون الأمني العربي".

وأضاف "أن الفضل يعود لتضحيات رجال الشرطة في الميدان الذين يقدمون أرواحهم الطاهرة فداء للوطن، وهو ما يجعلنا ندعو كافة الجهات المعنية لتقديم كل أنواع الدعم المادي والمعنوي لهم وتكريم شهداء الشرطة والتعريف بالتضحيات الجسيمة التي تبذلها الأجهزة الأمنية، ونؤكد بأن هذه التضحيات لن تزيد أجهزتنا الأمنية إلا عزيمة على مواصلة أداء رسالتها الأمنية الصادقة حتى يعم الأمن والأمان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى