شركات التأمين البحري في لندن توسع منطقة ارتفاع المخاطر في البحر الأحمر

> «الأيام» العربي الجديد:

>
ذكر بيان اليوم الاثنين أن سوق شركات التأمين البحري في لندن وسعت نطاق المنطقة التي تعتبرها عالية المخاطر في البحر الأحمر وسط تصاعد الهجمات على السفن التجارية هناك.

وتحظى توجيهات لجنة الحرب المشتركة، التي تضم أعضاء نقابيين من رابطة سوق لويدز وممثلين من سوق شركات التأمين في لندن، بمتابعة عن كثب وتؤثر على اعتبارات الشركات بشأن أقساط ورسوم التأمين.

وأضاف البيان أن لجنة الحرب المشتركة قامت بتوسيع منطقة الخطورة العالية إلى 18 درجة شمالا من 15 درجة شمالا سابقا.

وكثفت جماعة الحوثيين في اليمن هجماتها على السفن في البحر الأحمر دعماً لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية شرسة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
شركات التأمين البحري تفضل الابتعاد عن البحر الأحمر

ودفعت الهجمات، التي استهدفت طريقاً يتيح التجارة بين الشرق والغرب، لا سيما تجارة النفط عبر قناة السويس، عددا من شركات الشحن العالمية الكبرى إلى إعادة توجيه السفن لتجنب المنطقة.

وقالت شركة بريتش بتروليوم (بي بي bp)، النفطية الرائدة، اليوم الاثنين، إنها ستعلق جميع عمليات النقل عبر البحر الأحمر مؤقتا بعد الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي التي تسيطر على معظم اليمن مطلع الأسبوع.

أيضاً قالت شركة شحن الحاويات التايوانية إيفرغرين، اليوم الاثنين، إنها قررت التوقف مؤقتا عن قبول البضائع الإسرائيلية بأثر فوري، وأصدرت تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها بتعليق الملاحة عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

وارتفعت أسعار النفط 1% تقريبا في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، مدعومة بانخفاض الصادرات من روسيا وزيادة المخاوف من انقطاع الإمدادات جراء هجمات الحوثيين على السفن المارة بالبحر الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى