وزير العمل: تواجه اليمن (شمالا وجنوبا) تحديات جمة في مختلف المجالات

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، أن اليمن (شمالًا وجنوبًا) تواجه تحديات جمة في مختلف المجالات منذ عقود، ضاعفت الحرب التي مازالت مستمرة منذ أكثر من تسع سنوات من الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلاد.

وقال الوزير الزعوري اليوم الأربعاء، في الدورة 43 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقدة بالقاهر: "تم تنفيذ قرارات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وخاصة قرارات الدورة 42 بما يخص تعزيز العمل لرصد وتقييم الخدمات المختلفة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وإصدار قاموس لغة الإشارة المحلي مع قرار المجلس الخاص بتحديث ورقمنة القاموس العربي الإشاري للغة الصم ليمثل أداة سهلة للتواصل بين الصم في كل الدول العربية"، لافتًا أنه وبالتنسيق مع المنظمات الأممية والدولية تم إعداد عدة استراتيجيات وطنية أبرزها.. الاستراتيجية الوطنية لحماية الأطفال المستضعفين والاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية المتضمنة للحد من الفقر وعدم المساواة ودعم النمو الشامل، واستراتيجية المرأة والأمن والسلام استجابة للقرار الأممي حول المرأة والأمن والسلام، والاستراتيجية الوطنية لكبار السن.


وأكد، على موقف اليمن الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتلبية حقوقه المشروعة.. وفي طليعتها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مشاطرًا إخواننا في فلسطين المحتلة الوجع والألم لما يتعرضون له من حرب إبادة وتدمير للبُنى التحتية والمؤسسات والمنازل في قطاع غزة من قِبَل الكيان الصهيوني المحتل في ظل صمت حكومات العالم على المجازر التي يرتكبها الاحتلال ليل نهار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى