المنصورة يخطف تعادلاً بطعم الفوز من أمام التلال في دوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
خطف فريق نادي المنصورة عصر يوم أمس الجمعة تعادلاً بطعم الفوز أنهى به المباراة التي جمعته أمام مضيفه التلال سلبياً دون أهداف ، على ملعب الشهيد الحبيشي لحساب الجولة العاشرة وضمن منافسات إياب بطولة دوري عدن الممتاز التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن ، برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.

 وبهذا التعادل يواصل فريق نادي المنصورة الأول لكرة القدم ، عرقلة فرق المقدمة .. إضافة إلى نجاحه في خطف نقطة ثمينة من منافسه التلال قام بإضافتها إلى رصيده السابق 13 نقطة ، في حين أهدر فريق نادي التلال فرصته في الابتعاد بالصدارة ، بعد خسارته لنقطتين ثمينتين ، مكتفياً بحصوله على نقطة أضافها إلى رصيده ليبقى في الصدارة برصيد 21 نقطة إلى ما قبل مباراة وحدة عدن والروضة التي ستقام عصر اليوم السبت.

 شوط المباراة الأول في بدايته لم يشهد الأداء المتوقع من جانب الفريقين ، حيث شهدت دقائقه بقاء الكرة في منتصف الملعب .. إضافة إلى كثرة الكرات المقطوعة مع غياب التهديد الحقيقي على المرميين ، باستثناء بعض الكرات الطويلة ، التي كانت تصل منطقة الجزاء دون أن تحدث أي خطورة ، ومع مرور الوقت حاول الفريقان ترتيب الصفوف وامتلاك زمام المبادرة، إلا أن الأمور لم تتغير كثيراً عن الدقائق السابقة لينتهي الشوط الأول سلبي الأداء والنتيجة.

 وتحسن الأداء نوعاً ما في الشوط الثاني وظهرت الرغبة لدى لاعبي الفريقين بغية خطف هدف النصر، فتحملت أطراف الملعب من جانب الفريقين مهمة بناء الهجمات وتكثيف تواجد الكرات العرضية والتوغلات لعلها تؤتي بجديد وتصنع الفرحة للفريقين ، ولكن مضت بقية دقائق المباراة ، بين شد هنا وجذب هناك ، مع ارتفاع وتيرة الحماس الزائد ، الذي خرج عن المألوف ونتج عنه إشهار ثلاث بطاقات حمراء .. بطاقتان كانتا من نصيب الضيف فريق المنصورة ، تم رفعهما للاعبين : أحمد رياض وحسين سمير ، مقابل بطاقة حمراء لقائد التلال أحمد حسن (العانة)، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا دون أهداف.

 أدار اللقاء الإخوة الحكام : حسين باحزيم ، جمال عبده ، وسامح اسماعيل .. فيما كان الحكم عبد الرحمن الدميني (رابعاً) ، فيما راقبه فنيا الكابتن هاني عبدالكريم ومحمد المجاهد مقيماً للحكام .. ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس نادي المنصورة حسين فهمي أحمد، والذي تسلم جائزته من الكابتن جلال زحيري نجم فريق التلال والمنتخبات الوطنية سابقا.

  وفي مباريات أول أمس الخميس حقق شمسان فوزا كبيراً على الجلاء ، بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي جمعتها على ملعب باوزير بمديرية المعلا .. وبهذا الفوز فض شمسان شراكته مع الجلاء بإضافة ثلاث نقاط في رصيده ليصبح 15 نقطة بالمركز الخامس مؤقتاً، في حين بقي الجلاء برصيد 12 نقطة ، وعقب اللقاء تحصل لاعب فريق نادي شمسان محمد خالد على جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له الكابتن جميل سيف أحد نجوم الزمن الجميل بنادي شمسان.

 وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول الخميس استهل الشعلة مشواره بخطف ثلاث نقاط ثمينة ، عقب فوزه على مستضيفه فريق النصر العدني بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب فريق نادي نصر عدن بمديرية دار سعد، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة أمين علي القشاش سلمها له أمين عام نادي النصر أمين بلال .. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الشعلة إلى 17نقطة ، محتلاً المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن الوصيف وحدة عدن ، بينما تجمد رصيد النصر عند النقطة الثامنة.

 هذا .. وتتواصل اليوم السبت ، مباريات الجولة العاشرة من دوري عدن ، من خلال إقامة مباراتين ، على ملعب الشهيد باحبيب ، حيث يستضيف الجزيرة الميناء، في حين سيكون ملعب شهداء وحدة عدن على موعد مع مباراة نارية تجمع وحدة عدن والروضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى