تنفيذي رضوم يطالب بضرورة تحديد نسبة لصالح تحسين مدن المديرية

> عتق «الأيام» خاص:

>
عقد المكتب التنفيذي بمديرية رضوم محافظة شبوة، اليوم الأحد، اجتماعه الدوري لشهر ديسمبر من العام الحالي برئاسة مدير عام مديرية رضوم هادي سعيد الخرماء.

واستهل الاجتماع باستعراض جدول الأعمال والمستجدات منها تقرير عن نشاط صندوق النظافة والتحسين، وتقرير عن نشاط مكتب النقل بالمديرية، كما تم مناقشة تعميم وزارة الثروة السمكية وهيئة المصائد السمكية بالمحافظة، بشأن توقيف اصطياد أسماك العيد بطريقة أشباك الحاوي.

وخلال مناقشة التقارير السابقة والمستجدة تم الخروج بعدد من القرارات والتوصيات منها إشراك مكتب النقل بالمديرية في أي لقاءات مختصة بشؤون النقل، والمطالبة بتوفير سيارات لنقل المخلفات وخصوصًا لمدينة عين بامعبد، وكذا اعتماد عدد من عمال النظافة لمدينة رضوم.

وطالب تنفيذي رضوم، بضرورة تحديد نسبة لصالح تحسين مدن المديرية ولنشاط عمل المكاتب التنفيذية، نظرًا لعدم وجود نفقات تشغيلية لها.

وأكد الاجتماع، على التعميم الصادر من هيئة المصائد السمكية بشبوة بشأن منع اصطياد أسماك العيد "الساردين" بوسيلة أشباك الحاوي لأضرارها بالمخزون السمكي، وهجرة الأسماك من سواحل المحافظة لكون أسماك العيد "الساردين" تعتبر غذاء لجميع الأسماك، وأيضًا تؤثر على المستوى المعيشي للصيادين، منوهًا بأن مدير عام المديرية قدم مذكرة بهذا الشأن للجهات الأمنية والعسكرية بضبط أي مخالف يقوم باصطياد الساردين وإحالته للجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما طالب، بضرورة متابعة تنفيذ المشاريع المتعثرة في مجال الطرقات والكهرباء، المعتمدة من حصة النفط، مثمنين دور المحافظ عوض محمد بن الوزير على توجيهاته بشأن تنفيذ بعض المشاريع المتعثرة في قطاع التربية والتعليم، منها مشروع ستة فصول دراسية بمنطقة جول الغريب -باصفاق، وإعلان مناقصة بعض المشاريع في مجال الصحة العامة والسكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى