"قلم بمداد إنسان" إصدار جديد للزميل الصحفي علي سالم بن يحيى

> القاهرة «الأيام»:

>
صدر في القاهرة كتاب "قلم بمداد إنسان".. سلسلة مقالات صحفية، الجزء الثاني، للزميل الصحفي والكاتب علي سالم بن يحيى، عن مؤسسة يسطرون للطباعة والنشر والتوزيع، وضمن إصدارات مركز التغيير للإعلام والدراسات.

وأهدى الزميل علي سالم، كتابه إلى روح الأخوين والزميلين العزيزين الشهيدين (الأحمدين): الصحفي أحمد بوصالح، والصحفي أحمد حديج باراس، من قتلتهم أيادي الإرهاب، دون ذنب ولا جريرة، رحلوا ومازالوا أحياء بيننا، بمآثرهم، بمواقفهم، وأحرف كلماتهم.

الكتاب يرصد سلسلة المقالات الصحفية للمؤلف منذ بدايات عمله الصحفي التي بدأها كما يقول عنها "على استحياء العام 1991م، وحتى طباعة الكتاب، بلغة بسيطة كبساطة صاحبه".

وكتب د. سعيد الجريري، الأكاديمي والشاعر والسياسي المعروف في غلاف الكتاب الصديق الشبواني الجميل (علي سالم بن يحيى)، ممن أخرجتهم المعاناة، فكان في طليعة جيل الشباب في ساحات الرفض منذ البدء، ومن تلك الساحات وصداها في الصحافة المقموعة والملاحقة كانت معرفتي الأولى به، وبابتسامته الطبيعية التي تدلك على الإنسان في أعماقه. علي ابن يحيى، ليس مجرد باحث أو كاتب رأي، ولكنه ممن وعوا المشهد مبكرا، وآمنوا بقضية عصية على الاحتواء أو التصفية أو الهزيمة، فاختار أن يكون في اليسار جهة القلب/ الوطن، الإنسان والمستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى