افتتاح مشروع الطاقة الشمسية لبئر مياه منطقة معزوب عامر بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
افتتح بكر محمد مانع الشاعري مدير عام قعطبة بمعية العقيد أحمد ناجي المريسي وكيل محافظة الضالع لشؤون مديريات قعطبة ودمت والحشاء وجُبَن، اليوم الأحد، مشروع الطاقة الشمسية لبئر مياه الرحمة الأهلية لمنطقة معزوب عامر بدعم من فاعلي الخير أبناء الجالية اليمنية ببرمنجهام في بريطانيا.

وقال الشاعري: "المشروع سيكون فيه الخير لأبناء المنطقة وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحسين الخدمات بالقرية، ودعمها بالمشاريع الخدمية"، مؤكدًا بأن السلطة المحلية، ومؤسسة المياه ستعمل بالتواصل، والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في حقل التنمية من أجل استكمال المشروع بشبكة توزيع وعدادات تستهدف المنازل بشكل مباشر.

وقدم الشكر والتقدير للجهة الداعمة فاعلين الخير ببريطانيا، وفريق العمل التابع لهم، ومهندس المشروع على إنجاز وتنفيذ المشروع وفقًا للمواصفات الحديثة، مضيفًا أن تكلفة المشروع بلغت 53 ألف دولار بمساهمة بلغت 17 ألف دولار من الأخوة والأخوات المغتربين والمغتربات من أبناء الجالية اليمنية في برمنجهام في بريطانيا، وبقية المبلغ مديونية بحاجة إلى تسديد.

وأوضح أن المشروع شمل تركيب 154 لوح طاقة شمسية قدرة كل لوح 650 ميجاوات، وتم تنفيذ المشروع ببناء حفريات، وصبيات وقواعد حديدية للألواح الشمسية.

وطالب الأهالي الجهات المانحة باستكمال عمل التمديدات الرئيسية من الخزان إلى التجمعات السكنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى