بالصور.. تفاصيل العمليات الأمنية والمرورية بالمحافظات المحررة

> عدن «الأيام» خاص:

> ألقت وحدة مكافحة الابتزاز الإلكتروني في محافظة عدن، اليوم، القبض على فتاة متهمة في ابتزاز شاب وتهديدهُ بمقطع فيديو وصور مخلة بالآداب، مقابل مليون ريال.

وفي التفاصيل تلقت وحدة مكافحة الابتزاز الإلكتروني بعدن، بلاغًا من شاب يدعى "م.ح.ع" يبلغ من العمر 31 عامًا، يفيد بأنه تعرض للابتزاز من قبل فتاة، من خلال تهديدهُ بمقطع فيديو وصورًا مخلة بالآداب، إذ تم مساومته من قبل الفتاة بمبلغ مالي قدره مليون ريال يمني وجوال آيفون، مقابل عدم نشر ما تملكه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وباشرت الوحدة تحقيقاتها في القضية، وتم تحديد هوية الفتاة والتي تدعى "س.خ.س" تبلغ من العمر 25 عامًا، وتعمل في إحدى الأسواق التجارية بعدن.
وتمكنت الوحدة من إلقاء القبض على المتهمة وإنهاء حالة الابتزاز، حيث سيتم إحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقها.

وفي السياق ألقت قوات الحزام الأمنية بمحافظة عدن اليوم القبض على شبكة بيع وترويج المخدرات بحوزتهم كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر في عدد من مديريات المحافظة.


وخلال تصريح صحفي للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أكد قائد القطاع الأول لحزام عدن النقيب مالك الربيعي نجاح العملية الأمنية النوعية التي نفذتها قوات الحزام الأمني، بخمس عمليات مختلفة خلال ثلاثة أيام، والتي جاءت بتوجيهات العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني، وبإشراف مباشر من أركان قوات الحزام الأمني العميد جلال الربيعي.


وقال قائد القطاع الأول: وردت إلينا معلومات أمنية حول مواقع عدد من عصابات ترويج المخدرات وبحوزتها كميات كبيرة كانت قد هربتها من منطقة العبر، مضيفًا قمنا بأوامر النيابة الجزائية المتخصصة بخمس عمليات نوعية حيث داهمنا مناطق الشعب والحسوة والممدارة والمنصورة والدرين وإكسبرس وذلك عقب تشكيل فريق مشترك من قطاعات حزام عدن والشرطة النسائية وبحضور اللجان المجتمعية.

وأشار الربيعي إلى القبض على ثلاثين متهمًا بترويج وبيع مادة الحشيش المخدر والمنخرطين ضمن عصابات ترويج المخدرات كما تم ضبط أكثر من 25 كيلوجراما من مادة الحشيش و3 ميازين إلكترونية وأدوات تستخدم في تقطيع وبيع المخدرات و3 سيارات كانت تستخدمها الشبكة في عمليات النقل من منطقة العبر.

وأوضح بأن هذا الإنجاز يأتي بفضل التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية وبإشراف قياداتها وكذا بفضل جهود الأفراد من ضباط وأفراد القطاع الأول خاصة وكافة قطاعات الحزام الأمني بشكل عام.
وكان قائد القطاع الأول قد قدم عرضًا توضيحيًا عن كيفية إخفاء عصابات تهريب المخدرات من خلال خزان بترول مموه لحافلة نقل متوسطة نوع تويوتا (هايس).


الجدير بالذكر أن القطاع الأول لحزام محافظة عدن كان قد ضبط خلال العام 2023م أكثر من 160 كيلو جراما من المخدرات وألقى القبض على أكثر من 90 متهما بالإتجار وترويج المخدرات.
ومن البحر الأحمر ضبطت قوات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر، اليوم، قاربًا يحمل كمية كبيرة من الأسلحة المهربة لجماعة الحوثي.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، بأن خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر تلقت معلومات من شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، عن أسلحة وذخائر مهربة لجماعة الحوثي عرض البحر الأحمر، وسرعان ما تم التحرك والتعامل معها، موضحًا أن خفر السواحل في البحر الأحمر كثفت دورياتها البحرية والساحلية وتمكنت من الوصول إلى زورقين خشبيين، وعلى متن أحدهما أسلحة وذخائر.
ومن عمليات شرطة السير لقي شخص واحد مصيره وأصيب 13 آخرون من مختلف الفئات العمرية بحوادث سير وقعت اليوم.


ورصدت الإدارة العامة للسير وقوع 14 حادثا مروريًا بـ 6 من المحافظات المحررة بعدد 7 حوادث في محافظة تعز، وحادثي سير في محافظة شبوة، وحادثي في محافظة حضرموت الساحل، ومعدل حادثة مرورية في كل من محافظات عدن والحديدة ومأرب.

وتوزعت حوادث سير أمس بين 8 حوادث دهس مشاة، و4 صدام مركبات وحادثة انقلاب وأخرى سقوط من على مركبة، فيما بلغت الخسائر المادية المقدرة بأكثر من 1300000 ريال.
وأشارت التقارير المرورية إلى أن تجاوز السرعة، والتجاوزات الخاطئة والخطرة، بالإضافة إلى الإهمال الفني لصيانة، وإهمال المشاة وقائدي المركبات، وقفت خلف وقوع تلك الحوادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى