تكريم أبطال البطولة الثانية لتنس الكراسي بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
اختتمت مؤخراً فعاليات البطولة الثانية لتنس الكراسي التي تزامنت مع الاحتفال باليوم العربي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، والتي استمرت لمدة 4 أيام وأقيمت في الصالة الرياضية المغطاة في المدينة الرياضية بالشيخ عثمان ، بمشاركة 14 لاعباً ولاعبة من ذوي الإعاقة برعاية دولة رئيس الوزراء ، وقد أحيت الشبكة الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالشراكة مع قطاع الرياضة ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فعاليات اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة ، من خلال إقامة منافسات "البارالمبية الرياضية لذوي الإعاقة في عدد من الألعاب" .. وقد أشرف على البطولة (الكابتن القدير زهير موشجي مدرب الفريق) ، وزميله الكابتن محمد سيف .. وبعد منافسات قوية ومثيرة تمكن اللاعبون من تقديم مستويات فنية رائعة من خلال التنافس نظراً لتقارب المستويات بين اللاعبين ، والتي نالت استحسان الحضور.

 وقد تم تدشين فعاليات أمس البارالمبية بعدد من الكلمات التي ألقيت على الحاضرين ، حيث ابتدأ إسلام دهمس مسؤول قطاع الرياضة في الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الاعاقة ، نيابة عن زملائه من ذوي الإعاقة مهنئاً الحاضرين جميعا بمناسبة اليوم العربي للأشخاص ذوي الاعاقة .. ومنوهاً بأهمية الرياضة الخاصة بكل إعاقة باعتبارها "البداية لمستقبل أفضل في المجال الرياضي لذوي الاعاقة".. متمنياً أن تكون هناك مشاركات محلية ودولية أكبر تشمل الجميع .. شاكاً اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدعمهم المشروع، وشكر كل الداعمين الذين ساعدوا في إنجاح اليوم العربي لذوي الإعاقة ومهرجان البارالمبية.

  من جانبه .. أشار رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن السيد (يان بوخلي) إلى أن اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة يُعد فرصة لتسليط الضوء على الإعاقة في اليمن ، والعمل على إدماج المعاقين في المجتمع .. موضحًا أن هذه الفئة غالبًا ما يعانون من صعوبات في البلدان المتضررة من النزاعات .. وجدّد السيد بوخلي التأكيد على التزام اللجنة بمواصلة أعمالها الإنسانية في جميع أنحاء البلاد .. كما أبدى سعادته بما رآه من تطور اللاعبين.

 أما الدكتور عزام محمد حسن خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة فقد أشاد بوقوف وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل الصعوبات التي تواجههم، مثمناً دور الشراكة والتعاون مع الجهات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة.

 وبعد ذلك قام ضيوف الحفل بتكريم أبطال البطولة بالكؤوس والميداليات الملونة ، والشهادات التقديرية ، علماً أن الفعاليات قد أسفرت نتائجها النهائية في البطولة الثانية لتنس الكراسي كالتالي :

 - فئة الفردي : المركز الاول ( البطل ) اسماعيل جلال ، المركز الثاني محمد سالم ، المركز الثالث محسن وليد البوري ، المركز الرابع صلاح سالم.

 - فئة الزوجي : المركز الاول ( البطل ) الثنائي نادر يحي وأحمد باحشوان .. المركز الثاني الثنائي سارة محمد وصلاح سالم .. المركز الثالث الثنائي سهير مقبل وسعيد بن سعيد.

 - كما تم تكريم اللاعبين المتميزين في البطولة وهم : ناظر محمد  وعبد الله عزاني وسعيد غالب وحسين العمودي وعلي عوض.

 هذا .. وقد كرمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اللاعبين والمدربين والمنسقين بشهادات تقديرية وميداليات ، وهم : الدكتور مبروك عبد الله منسق المشروع عن وزارة الشباب والرياضة ، والأستاذ أمين المشولي منسق المشروع عن الشبكة.

  وأشاد (الكابتن زهير موشجي) مدرب فريق تنس الكراسي ، بالنجاح الكبير للبطولة الثانية ، معبراً عن سعادته الكبيرة بما وصل إليه اللاعبون من تقديم مستوى فني رائع كان من ثمار الجهد الذي بذل خلال فترة التدريبات .. شاكرا اللجنة الدولية للصليب الأحمر على اهتمامها ورعايتها ودعمها لهذه الفئة .. كما ثمن دور وزارة الشباب والرياضة في هذا الجانب . كما شكر الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الاعاقة على الاعداد والتنظيم الرائع للمهرجان وفي مقدمتهم الأخت القديرة الرميصاء يعقوب رئيسة الشبكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى