محلي عدن يؤكد على تنفيذ مشاريع للحد من طفح المجاري في جميع المديريات

> عدن «الأيام» خاص:

>
ترأس بدر معاون سعيد نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة عدن، اليوم، اجتماعًا ضم كلا من م. غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع وم. محمد باخبيرة مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وعبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا والسلال السيد محمد أمين عام المجلس المحلي مديرية الشيخ عثمان وزكي حداد نائب مدير عام مؤسسة المياه للصرف الصحي ود. ماهر علي قاسم رئيس اللجان المجتمعية بمديرية الشيخ عثمان ومدراء الصرف الصحي لمديريتي الشيخ عثمان والمعلا وبعض قيادة اللجان المجتمعية بالشيخ عثمان.

وناقش الاجتماع مشاكل الصرف الصحي في مديريات (الشيخ عثمان، وخورمكسر، والمعلا) وخاصة في منطقة الممدارة التي تعاني من طفح المجاري بشكل مستمر مما أدى إلى وصول المياه لبعض منازل المواطنين.


وأكد معاون على أهمية تحسين الخدمات الأساسية  للمواطن ومنها المياه والصرف الصحي الذي تنعكس أضراره بشكل مباشر على المواطن في تلك المديريات.

وأشار إلى أن المحافظة ستقدم كل الدعم لمؤسسة المياه والصرف الصحي لتنفيذ المشاريع التي ستقدمها مؤسسة المياه  لوضع حلول ومعالجات آنية وسريعة للحد من طفح المجاري ووضع حلول استرتيجية للسنوات القادمة، لافتًا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة التواصل بمنظمة اليونبس وستكون المشاريع التي ينفذها في عدن هي محور نقاشاتنا وهي مشاريع المياه والصرف الصحي وغيرها في جميع المديريات.


وكان نائب المحافظ الأمين العام في الاجتماع قد استمع من باخبيرة وحداد، إلى الصعوبات التي تواجهها المؤسسة سواء من حيث قدم الشبكة أو من حيث التوسع العمراني الكبير الذي تشهده العاصمة وزيادة الطلب على المياه الذي بدوره ينعكس على شبكة المجاري والذي يتطلب توسعة الشبكة الحالية وعمل مشاريع صرف صحي جديدة لمواكبة هذا التوسع.

وقدم باخبيرة جملة من الحلول والمعالجات التي يجري تنفيذها والتي عند الانتهاء منها ستحد إلى حد كبير من طفح المجاري الذي نشكو منه وكذا المشاريع التطويرية التي تسعى المؤسسة إلى تنفيذها في الفترة القادمة بعد إيجاد التمويل اللازم لها سواء محليًا أو عبر المنظمات والدول المانحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى