حمد الله ضد النصر .. مواجهة ثأرية تنتظر هدف العادة

> الرياض «الأيام» وكالات :

>
تتجه أنظار عشاق كرة القدم ، صوب ملعب الأمير عبد الله الفيصل ، اليوم الثلاثاء ، لمتابعة مواجهة فريقي اتحاد جدة والنصر ، في قمة مؤجلة من الجولة 17 للدوري السعودي للمحترفين .. وسيكون المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد، على موعد مع مواجهة قوية أمام النصر "فريقه السابق"، حيث يُعول جمهور العميد كثيرًا على خبراته لتحقيق الفوز.

 ويأمل حمد الله في تسجيل أهداف جديدة في الكلاسيكو، إذ يعتبر النجم المغربي هداف مباريات الاتحاد والنصر برصيد 9 أهداف (7 مع النصر و2 مع اتحاد جدة) .. وكان حمد الله أحد أبرز نجوم النصر ، وحفر إسمه بأحرف من نور في تاريخ العالمي ، ولعب دورًا كبيرًا في تتويجه بلقب الدوري موسم 2018 - 2019، حين توج هدافًا للمسابقة، واختير كأفضل لاعب آنذاك.

 وتبدّل الحال تمامًا ، وانهارت العلاقة بين حمد الله والنصر ، بعد سلسلة من الخلافات ، أسفرت عن فسخ التعاقد من طرف العالمي في نوفمبر 2021 ، قبل أن ينتقل الصراع بينهما إلى الساحات القضائية .. ويتربّع النجم الهداف حمد الله على صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف في كلاسيكو الاتحاد والنصر بالدوري السعودي خلال عهد الاحتراف.

 وسجل المغربي مع النصر 7 أهداف ، بدأت يوم 21 ديسمبر 2018 ، بعدما سجل ثنائية في الفوز على الاتحاد (2 - 1) بالجولة الـ14 في الدوري .. كما سجل حمد الله هدفين يوم 13 أبريل 2019، في مباراة انتهت للعميد بثلاثية مقابل هدفين ضمن الجولة الـ27 في الدوري ،

وسجل صاحب الـ 32 عامًا ثنائية أيضًا يوم 27 أبريل 2019 في مباراة انتهت لصالح العميد 4 - 2 في نصف نهائي كأس الملك.. واختتم حمد الله أهدافه مع النصر في الكلاسيكو بهدف في شباك الاتحاد، يوم 4 سبتمبر 2020، والتي انتهت (1 - 1) بالجولة الـ29 بالدوري.

 وبعد انتقاله إلى صفوف فريق الاتحاد ، يوم 16 من ديسمبر 2021، سجل اللاعب المغربي هدفين فقط في مواجهة فريقه السابق النصر،

الهدف الأول كان يوم 11 فبراير 2022، في مباراة انتهت بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة على النصر في الجولة الـ 20 بالدوري.

 وكانت آخر أهداف المغربي حمد الله في شباك النصر ، يوم 26 يناير 2023 ، وحينها فاز العميد (3 - 1) في نصف نهائي كأس السوبر ،

وسيحمل الكلاسيكو مواجهة خاصة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر ، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم العميد.

 والتقى النجم البرتغالي مع الهدّاف المغربي في يناير الماضي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، وحينها فاز العميد (3 - 1)، ونجح حمد الله في هزّ شباك فريقه السابق، فيما عجز رونالدو عن التسجيل والصناعة.

 كما شهد آخر كلاسيكو استمرار عقدة كريستيانو رونالدو ضد المغربي حمد الله ، بعدما سقط النصر (0 - 1) في الجولة الـ20 من الدوري .. وسجّل رونالدو 17 هدفا وصنع 9 آخرين هذا الموسم، بينما أحرز عبد الرزاق حمد الله 8 أهداف وصنع هدفا واحدا.

 وشارك حمد الله مع النصر في 108 مباريات (سجل 112 وصنع 24)، ومع الاتحاد شارك في 65 مباراة (سجل 51 وصنع 7).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى