​لحج.. تورط موظف بمحاولة اغتيال مدير التأمينات

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
استكملت أجهزة الأمن في شرطة الحوطة لحج أمس الاثنين ملف التحقيقات في قضية محاولة اغتيال مسؤول محلي وإصابة مرافقه بإصابات بليغة عقب نزول فريق من الأمن بالمديرية بقيادة النقيب عواد أحمد محسن مدير شرطة الحوطة والنقيب على الوكالة مدير البحث الجنائي برفقة المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة إلى  مسرح الجريمة لتمثيل جريمتهم. 

وقال النقيب على الوكالة مدير البحث بشرطة الحوطة في تصريح لـ"الأيام" إنه جرى نزول المتهمين لموقع الحادثة لتمثيل مسرح الجريمة بمحاولة اغتيال مسؤول محلي وإصابة مرافقه مع الوسيلة المستخدمة، مشيرًا إلى أن ملف التحقيق في القضية تم استكماله وسوف يتم ترحيل الملف إلى النيابة المختصة وفقا للقانون.

وكشف مدير عام مكتب التأمينات والمعاشات لحج ناصر الفقيه لـ "الأيام" أن ما تم الترويج له حول الدوافع من قبل أحد المتهمين لمحاولة اغتيالي وإصابة مرافقي نزار البز بإصابات بليغة بأنه تم رفض توظيفه وتعاقده غير صحيح وكاذب، حيث إن التوظيف لا يتم عبر المكتب بالمحافظة بل عبر المكتب الرئيسي.

وأشار الفقيه أن هذه الدوافع  الكاذبة هي محاولة لإخفاء الدوافع الحقيقية وإبعادها عن شخص آخر المحرض الأساسي لعملية الاغتيال  ويعد متهمًا أساسيًّا.

وكشف مدير التأمينات والمعاشات بأن المحرض لعملية الاغتيال هو موظف لدى المكتب وكان يشغل منصب أمين الصندوق إلا أنه نتيجة فقدان مصالحه وإبعاده عن مسؤولية المشتريات. 

وأوضح الفقيه أن الموظف المصاب في محاولة اغتياله نزار البز سبق أن قام مجهولون برمي قنبلة على منزله وتلقى تهديدات عدة مرات وقام بالتبليغ بما حدث له، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع أو يدور في خلده أن "تصل إلى محاولة اغتيالنا وإصابة مرافقي نزار البز بإصابات بليغة".

وطالب ناصر الفقيه بإحالة ملف القضية إلى النيابة الجزائية لكون هذا العمل إرهابيًّا ضد الوطن والمواطن وتهديد لأمن واستقرار البلاد.

ونجا مدير عام مكتب التأمينات والمعاشات بمحافظة لحج ناصر الفقيه من محاولة اغتيال فيما أصيب موظف في المكتب بإصابات بليغة جراء استهداف مسلحين لهم أثناء عودتهم على متن سيارتهم من مهمة عمل بمدينة عدن قبل عدة أيام عندما أقدم مسلحون مجهولون كانوا على متن دراجة نارية  بمنطقة صبر تبن باستهداف مدير مكتب التأمينات بالمحافظة ناصر محمد أحمد الفقيه والموظف في الشؤون الإدارية نزار حامد البز أثناء ما كانوا يستقلون سيارتهم الخاصة بعد عودتهم من مهمة عمل في مدينة عدن، حيث باشرهم المسلحون أثناء سلوك السيارة طريق فرعي للوصول لمنزل المدير العام بإطلاق وابل من الرصاص على السيارة ومن فيها مما تسبب في إصابة الموظف نزار حامد البز الذي كان يقود السيارة بإصابات بليغة ونجاة المدير العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى