نقل أبين: لا يحق للمديريات إقامة نقاط تحصيل وقطع سندات ومكاتب النقل هي المختصة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال مدير عام مكتب النقل بأبين د. محمد أحمد الطائف الناخبي إن العام الجاري هو عام الإنجازات في الإيرادات وتفعيل مكاتب النقل في المديريات والأوعية الإيرادية على الرغم من الصعوبات التي تواجهنا.


وأكد الطائف أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين والأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد كانت لها جهود كبيرة ومضنية، مشيدًا بجهود مكاتب النقل في المديريات وتحسين مستوى الإيرادات بشكل ملحوظ وتجاوز الربط المقرر في الإيراد.

وطالب ببذل المزيد من الجهود بما من شأنه النهوض بقطاع النقل وتحسين الأداء وتنظيم العمل، مشددًا على أهمية اضطلاع مكاتب النقل بالمديريات بمهامهم القانونية كونها المخولة قانونًا والمسؤولة عن تحصيل موارد النقل وفقًا للقوانين وللوائح الصادرة عن مجلس الوزراء وزارة النقل.

ودعا إلى الالتزام باللوائح وعدم تجاوزها والابتعاد عن الاجتهادات الشخصية الخاطئة من قبل بعض مدراء عموم المديريات والتسويق للأنظمة والقوانين.


وأضاف "مهامنا القانونية هي المتابعة والإشراف وتصويب الأخطاء ووضع المعالجات لأي مشكلة تواجه عمل النقل في أي مديرية ولا نقبل التهميش أو تجاوز مهام فروع مكاتب النقل بالمديريات من قبل البعض وتعطيل الصلاحيات المخولة لهما"، مؤكدًا أنه لن يسمح بتعدد نقاط التحصيل في إطار المديرية الواحدة ولا يحق للسلطات المحلية بالمديريات إقامة نقاط تحصيل وقطع سندات وتختيمها بختم السلطات المحلية إلا وفق نموذج (50) المالية وأي فعل غير هذا تعد مخالفة قانونية سيتم مخاطبة الجهات القضائية حولها فلا يحق لها أن تحل محل مكاتب فروع النقل بالمديريات التي هي الجهة المختصة في تحصيل رسوم النقل.

واستعرض المهام والأعمال والأنشطة التي تم إنجازها والصعوبات والمعوقات التي تواجههم ومنها تنظيم الفرز وتوحيد تعرفة النقل بين زنجبار وعدن وعدن زنجبار، وإلزام نقابات النقل بشأن الحافلات المتهالكة والتي انتهى عمرها الافتراضي بتوقيفها أو إعادة تأهيلها حفاظًا على سلامة الركاب وتوحيد رسوم النقل في الخطوط بمبلغ محدد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى