اللجنة الوطنية للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ينفذان ورشة عمل حول الصحة الإنجابية

> «الأيام» سبا نت:

> نفذت اللجنة الوطنية للمرأة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ورشة عمل حول سبل تعزيز السلوك تجاه الصحة الإنجابية.

وأكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد، على أهمية العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية والمنظمات الدولية والمحلية لتوفير الخدمات الصحية اللازمة و المتعلقة بالصحة الانجابية بالمرافق والمراكز الصحية في المحافظات اليمنية، والعمل على تغطية العجز القائم في القطاع الصحي بصورة عامة.

من جانبه اشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، إلى أن الوزارة تشجع إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعزز من التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية التي تخدم القطاع الصحي في اليمن بمختلف قطاعاته.

وفي كلمة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن اشارت مارينا عبدالرحمن، الى أن الصندوق نفذ عددًا من التدخلات التي تتعلق بالصحة الإنجابية ورعاية المرأة والطفل والسكان في العديد من المحافظات.

وقدمت في الورشة التي شارك فيها 40 مشاركاً من ممثلي وزارة الصحة والمجلس الوطني للسكان، ومركز التثقيف والاعلام للسكان ، وجهات حكومية ذات العلاقة، ومنظمات المجتمع المدني العاملة بقطاع الصحة، ورقتي عمل حول سبل تعزيز السلوك الصحي للامهات أثناء مراحل الحمل وما بعد الولادة، والتواصل من أجل التغيير السلوكي والاجتماعي نحو خدمات الصحة الانجابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى