بناء قدرات مدراء إدارات المرأة والطفل بالمحافظات المحررة

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأت، اليوم بالعاصمة عدن، أعمال الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات مديري إدارات المرأة والطفل بمكاتب الوزارة بالمحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، والتي ينظمها قطاع التنمية بالوزارة ممثلا بالإدارة العامة للمرأة والطفل بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.


وتهدف الدورة إلى خلق بيئة داعمة للناجين من العنف داخل المجتمعات، ووضع خطط عمل وتحديد الموارد والشراكات والتنسيق من قبل مدراء إدارات المرأة والطفل بالمحافظات الجنوبية والمناطق المحررة لضمان الاستجابة لاحتياجات الناجيات من قبل مقدمي الخدمات.

وقال القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التنمية فايزة عبدالمجيد محمد صالح، بأن هذه الدورة التدريبية تأتي ختاما للبرامج والأنشطة للعام الحالي للإدارة العامة للمرأة والطفل بالوزارة، منوهة أن هذه الدورة فرصة سانحة لمديرات إدارات المرأة والطفل بمكاتب الوزارة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، ليتبادلن الرؤى والأفكار والخبرات، ويتعرفن على جملة من المفاهيم حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وأثره على الأفراد والمجتمع، وأسبابه الجذرية والعوامل المساهمة و القائمة على النوع الاجتماعي، وكذلك التعرف على المهام التي يمكن القيام بها في الوقت الحاضر وبشكل موحد.

وأكدت فايزة أن وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بالوزير د. محمد سعيد الزعوري، تقوم بدور فعّال وبمسؤولية في معالجة هذا النوع من العنف من خلال عقد الدورات والورش التدريبية للمختصين ورفع قدراتهم وتكثيف التوعية المجتمعية والعمل مع الجهات المختصة على تفعيل القوانين الوطنية والدولية المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، وتسعى إلى تسهيل وصول الخدمات الطبية والنفسية والقانونية الوقائية المتميزة للمرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى