صحة المحفد تناقش خطة العمل للعام الجديد 2024م

> زنجبار «الأيام» خاص:

> ترأس مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية المحفد بأبين د. عبدالله علي جعيرة، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسّعًا مع العمال الصحيين بالوحدات الصحية بالمديرية، لمناقشة خطة العمل الصحي للعام الجديد 2024م.

وشدد جعيرة، على العاملين بالوحدات الصحية بضرورة تظافر الجهود في تقديم الخدمات والرعاية الصحية بمختلف أقسامها للمواطنين، والالتزام بمواعيد العمل والانضباط، وإعداد التقارير الشهرية وفق السجلات المطلوبة لدى مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، منوهًا بالعاملين في الوحدات الصحية بتعزيز العمل الصحي وفق خطة العمل للعام الجديد 2024م.

وخرج المجتمعون بعدد من القرارات، وهي إلزام كل وحدة صحية برفع خطة عملية لها للعام الجديد 2024م، ورفعها في الأسابيع القادمة لمكتب الصحة بالمديرية، تتضمن جدول نوبات العمل من قبل العاملين الصحيين، وكذا الإجماع على تفعيل خدمة التحصين بشكل يومي بالوحدات الصحية، لاستقبال الأطفال لأخذ لقاحات التطعيم، والاتفاق على كل العاملين بالوحدات الصحية بتقديم الخدمات الطبية خارج مبنى الوحدة للحالات المرضية غير القادرة للوصول للمرفق.

وأكد الاجتماع الموسّع على ضرورة اهتمام عمال الوحدات الصحية بالإبلاغ عن الحالات المرضية، أو الأوبئة في أوساط الزمام السكاني الخاصة بجغرافية الوحدات الصحية لمنسق الترصد الوبائي، ومكتب الصحة بالمديرية، وكذا التأكيد على توثيق الحالات الرافضة لأخذ اللقاح للأطفال في حدود الزمام السكاني، ومتابعة الإشراف المباشر على جهود التثقيف الصحي من قبل أئمة المساجد ومديري المدارس ومتطوعات التثقيف الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى