الزُبيدي يؤكد دعمه للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لتحقيق الرقابة الفعالة

> عدن «الأيام» درع الجنوب:

> التقى عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي صباح اليوم الخميس ، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبوبكر السقاف.

وناقش اللقاء، الذي حضره عدد من وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي في الحكومة سُبل وآليات تعزيز عمل الجهاز وتمكينه من تحقيق الرقابة الفعالة على أموال الدولة ومتابعة أداء الأجهزة التنفيذية على المستويين المركزي والمحلي.

واطّلع الزُبيدي من القاضي السقاف على المهام التي نفذها الجهاز لمراقبة سير الأداء في المؤسسات الحكومية خلال الفترة الماضية، وتقارير الرقابة التي أنجزها الجهاز والصعوبات التي تواجه إدارة الجهاز في أداء مهامها ومسؤولياتها.

وبهذا الخصوص جدد الزبيدي دعمه الكامل للجهود التي تبذلها إدارة الجهاز لتعزيز الرقابة على مؤسسات الدولة، مؤكدا استعداده اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ التوصيات الصادرة عن الجهاز لإصلاح مكامن القصور ومكافحة الفساد وإنفاذ سلطة القانون في مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء عبدالرحمن البيض وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ومنصور زيد حيدرة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وعلوية بن بريك مدير فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في العاصمة عدن.

وفي سياق متصل الزُبيدي يجدد التزام المجلس الانتقالي والحكومة بتقديم كافة التسهيلات لرجال المال والأعمال


التقى عيدروس قاسم الزبيدي بمكتبه اليوم الخميس، عددا من رجال المال والأعمال والبيوت التجارية بعدن، يتقدمهم أبو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة.

وناقش اللقاء أوجه التنسيق والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص لإنعاش الوضع الاقتصادي في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى، وبهذا الخصوص استعرض الحاضرون السبل الممكنة لتطوير البنية التحتية لميناء عدن والجوانب الفنية فيه، لاستعادة دوره التاريخي كواحد من أهم الموانئ في المنطقة والعالم.

واستمع الزُبيدي في اللقاء الذي حضره عدد من وزراء المجلس الانتقالي في الحكومة، من رئيس الغرفة التجارية والتجار الحاضرين، وممثلي الشركات التجارية في العاصمة عدن، لمجمل الصعوبات التي تواجه مشاريعهم الاستثمارية، مجددا التزامه بالعمل على تقديم كافة التسهيلات لرجال المال والأعمال وتوفير بيئة آمنة لاستثماراتهم.

وأكد الزُبيدي على الدور المحوري للقطاع الخاص في مساندة جهود السلطات المحلية لإعادة الحياة إلى العاصمة والمحافظات الأخرى، مشددا على أهمية التكامل بين القطاعين العام والخاص لإنعاش الوضع الاقتصادي المتردي.

من جانبهم عبر الحاضرون عن شكرهم وامتنانهم للجهود الدؤوبة التي يبذلها الزُبيدي لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المستثمرين، مثمنين توجيهاته الحازمة للسلطات الأمنية بتعزيز أمن الطرق ومنع تحصيل الجبايات غير القانونية، ودوره في تعزيز نشاط ميناء عدن من خلال تدشينه إجراءات نقل عملية تفتيش السفن التجارية من جدة إلى عدن، وإلغاء الحظر على بعض السلع التجارية بالتنسيق مع الأشقاء في دول التحالف العربي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى