عمال نظافة أبين يعلنون الإضراب المفتوح احتجاجا على عدم صرف رواتبهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> أعلن عمال وعاملات صندوق النظافة بمحافظة أبين، اليوم، القيام باحتجاجات على عدم صرف رواتبهم لشهر ديسمبر الماضي من قبل مدير صندوق النظافة الشيخ منصور وادي.

وقام العمال، برمي مخلفات القمامات والأوساخ في شوارع مدينة زنجبار نتيجة عدم تجاوب السلطة المحلية ومدير صندوق النظافة لمطالبهم الحقوقية وصرف راتبهم لشهر ديسمبر.


وقال عدد من عمال صندوق النظافة في أحاديث لـ "الأيام"، إن إضرابهم عن العمل ورميهم لمخلفات القمامات في شوارع المدينة، بسبب تجاهل السلطة المحلية ومدير صندوق النظافة لمطالبهم الحقوقية كونهم يعيلون أسرا بحاجة للرعاية والاهتمام، مشيرين إلى أنهم سيواصلون إضرابهم المفتوح عن العمل وسينفذون وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد أمام مبنى السلطة المحلية.

وقال العامل أسامة صالح، إن العمال والعاملات يعانون الأمرين ولم تكترث إدارة الصندوق لمطالبهم وتركتهم يواجهون الجوع هم وأسرهم الذي يعيلونها، لافتا إلى أن العمال قد لجأوا للإضراب المفتوح وهو حق كفله لهم الدستور والقانون واضطروا لرمي مخلفات القمامة والأوساخ في شوارع المدينة من أجل الضغط على إدارة الصندوق لصرف راتب شهر ديسمبر.

وقالت العاملة زهراء حمود، إن إدارة صندوق النظافة تعامل العمال وكأنهم ليسوا بشرا لهم حقوق وعليهم واجبات ونحن نعمل ليل نهار في تصفيات مخلفات القمامات والأوساخ من شوارع زنجبار ولكن ذلك لم يشفع لنا بل وأصبحنا نتسول من أجل توفير لقمة العيش الكريمة.

وأشارت إلى أن العمال والعاملات سينفذون اليوم الأحد وقفة احتجاجية من أجل المطالبة بصرف الراتب وللأسف الشديد أن هناك عمال يعانون من الأمراض المزمنة ولكن مدير الصندوق لم يلتفت إليهم ويفكر في الأعمال التجارية والمزارع وتشييد القصور ونحن نموت جوعا وأسرنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى