​أحدهما قائد كتيبة.. مصرع قائدين عسكريين بتفجير للقاعدة في أبين

> مودية «الأيام» خاص:

>
  • متحدث عسكري:معركتنا ضد الإرهاب تعدت البعد الوطني إلى الإقليمي
> لقي قائدان عسكريان بالقوات المسلحة الجنوبية مصرعهما، اليوم السبت، خلال تفجير نفذه عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

وبحسب مصادر عسكرية فإن مسلحين منسوبين لتنظيم القاعدة استهدفوا بعبوة ناسفة، طقمًا عسكريًا تابعًا للواء السادس دعم وإسناد في وادي عومران شرق محافظة أبين.

وأكدت المصادر أن الانفجار أدى إلى استشهاد قائد الكتيبة الأولى النقيب عارف الحازمي وقائد السرية الثانية في الكتيبة عمار حمادي الحوشبي وإصابة آخرين بجروح مختلفة.
وأوضحت المصادر أن الطقم العسكري كان في طريقه إلى إحدى النقاط العسكرية في المنطقة.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، "في سياق مواصلة الحرب على الإرهاب وحسم معركة اجتثاثه، ومضاعفة وتيرة إجراءات الملاحقة والتتبع للعناصر الإرهابية والتعامل مع شبكات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها عناصر التنظيم على نطاق واسع من مسرح عملية سهام الشرق بمحافظة أبين، واصلت وحدات قواتنا الأمنية والعسكرية مهامها بشجاعة وبطولة لا نظير لها، وفي ذات الأثناء والمهام والأعمال البطولية، ارتقى صباح أمس السبت ضابطان من نشامى قواتنا وجرح تسعة من زملائهم، وذلك بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية تابعة للواء السادس دعم وإسناد بين مفرق القوز ومنطقة القليتة شرق مديرية مودية محافظة أبين".

وأضاف في بيان نعي "إذ نعبّر عن خالص تعازينا ومواساتنا لكافة زملاء السلاح من مغاوير قواتنا المسلحة ولأسر وذوي الشهيدين البطلين، لنؤكد على بالغ الفخر والاعتزاز بالمسيرة الملحمية التي سطرها الشهيدان النقيب/ عارف قاسم عبدالله الحازمي قائد الكتيبة الأولى في اللواء السادس دعم وإسناد، وعمار علي حمادي قائد سرية، في كل المهام والأدوار العسكرية والأمنية في الجبهات الحدودية، وعمليات الحرب على الإرهاب واستئصال شأفته، إذ كانوا ككل زملائهم حيث يريدهم وطنهم الجنوب أبطال الحسم وصناع الانتصارات والأمجاد".

واختتم "أمام طهر هذه الدماء الزكية ومقامها المهيب المتجدد قوة وعزما وإرادة وأجيال وشجاعة وفداء، نؤكد أن معركتنا على الإرهاب وتنظيماته ومصادر تمويله وروافده الفكرية والمادية، مستمرة ولا هوادة فيها وأنها معركة وجود ومصير استطاعتْ قواتنا المسلحة الجنوبية وبتضحيات جسام تحقيق نجاحات وانتصارات كبيرة وفارقة على كافة الميادين واتجاهاتها الاستراتيجية، وقد تعدتْ أهمية ومكسب هذه الإنجازات البعد الوطني الجنوبي إلى الإقليمي والدولي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى