ضبط 13 جريمة و17 حادثة سير بالمحافظات المحررة

> عدن«الأيام» خاص:

>
تلقت إدارات الشرطة بالمحافظات المحررة، اليوم 28 بلاغًا لقضايا جنائية مختلفة تمكنت خلال ال24 الساعة الماضية من ضبط 13 جريمة، فيما لا زالت جهود وإجراءات البحث والتحري في تعز وعدن ومأرب وشبوة وسيئون وأبين والضالع والحديدة عن 15 جريمة لكشف ملابساتها وضبط الجناة.

ووفقًا لتقارير الحالة الأمنية توزعت الجرائم المضبوطة بين جريمتي سرقات وجريمتي نصب واحتيال وجريمتي سب وشتم، ومعدل جريمة واحدة شروع بالقتل وانتهاك حرمات مسكن والاعتداء على ملك الغير والإيذاء العمدي اغتصاب، ومطل الغني، خلوة غير شرعية.

وأشارت تقارير غرف العمليات بالمحافظات إلى ضبط 15 متهمًا موزعين على عدن 4 متهمين، مأرب 4 متهمين، وتعز 3 متهمين، والحديدة متهمين اثنين، وشبوة متهم واحد، وسيئون متهم واحد.

وكان ضعف الوازع الديني عامل مشترك في الجرائم المسجلة، بالإضافة إلى خلافات شخصية، وخلافات الأراضي والعقارات، والكسب غير المشروع، وثارات، وأسباب أخرى.

من شرطة السير أصيب 13 شخصًا من مختلف الفئات العمرية إصابات متفاوتة منها 8 إصابتها وصفت بالبليغة و5 حالات خفيفة بحوادث سير أمس شهدتها عموم طرقات المحافظات المحررة، فيما بلغت الخسائر المادية المقدرة 2,900,000 ريال.

وأشارت شرطة السير إلى وقوع 17 حادثة سير توزعت بين 8 حوادث دهس مشاة و7 حوادث صدام بين مركبات وحادثتي انقلاب سيارات.

مرجعة أسباب الحوادث التي وقعت أمس  إلى الأعمال من قبل المشاة وسائقي المركبات، بالإضافة إلى تجاوز السرعة في قيادة المركبات، والتجاوزات الخاطئة والخطرة، ومخالفة قواعد وآداب المرور، والانشغال بغير الطريق، وكذا الأعطاب والأعطال الفنية والتقنية للمركبات نتيجة إهمال الصيانة الدورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى