فرض الجبايات في عدن يتواصل وقرار إيقافها لم ينفذ

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • رئيس نقابة النقل يطالب بتنفيذ توجيهات اللواء الزبيدي
> كشف رئيس نقابة النقل الثقيل في عدن أنيس المطري، أمس الثلاثاء، عن استمرار فرض الجبايات غير القانونية من قبل المجلس الاقتصادي التابع الانتقالي وهيئة تنظيم النقل، رغم التوجيهات الصارمة من قبل رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي، برفع الجبايات من كافة النقاط.

وقال المطري بتصريح صحفي: "لقد وصلتنا بلاغات من العديد من السائقين في عدد من النقاط الأمنية بتحصيل مبالغ مالية غير قانونية تقدر بخمسين ألف ريال خاص باللجنة الاقتصادية الانتقالي، وأربعة ألف ريال تحصل لهيئة تنظيم شؤون النقل".

وأوضح المطري: "أننا استبشرنا خيرًا بتوجيهات اللواء عيدروس الزبيدي، برفع نقاط الجبايات خاصة مع نقل عمليات التفتيش لميناء عدن، وهو ما يشير إلى عودة الحياة للميناء بشكل تدريجي، لكن هناك من لم يرُق لهم عودة الحياة للميناء، من خلال فرض تلك الجبايات غير القانونية، وهو ما يشير إلى تغلغل الفساد وبسط سيطرته على كثير من المرافق الهامة، التي تستدعي تحركًا جادًا من قبل الانتقالي، لتطهير تلك المرافق من الفاسدين".

وأشار إلى أن العديد من السائقين يتعرضون للاستفزازت، والتهديد والحجز في حالة عدم دفع تلك المبالغ المالية غير القانونية.

وقال المطري: "الجنوب يحتاج إلى قيادات وطنية مخلصة للشعب والوطن لإنهاء تلك الظواهر التي تعرقل تحقيق تطلعات الشعب بالحرية والاستقلال، ويزيد من غضب المواطنين جراء تلك التصرفات التي تؤدي إلى إضعاف شعبية المجلس الانتقالي بسبب الفاسدين".

وطالب أنيس المطري القيادات الأمنية في الانتقالي بـ"تنفيذ توجيهات اللواء عيدروس الزبيدي ومنع تلك الجبايات وإنهاء كل مظاهر الفساد في الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى