​الداخلية تضبط 39 جريمة في المحافظات المحررة

> عدن «الأيام» خاص:

>
تلقت إدارات الشرطة بالمحافظات المحررة اليوم 62 بلاغًا لقضايا جنائية مختلفة، تمكنت خلال الـ 24 الساعة الماضية من ضبط 39 جريمة، فيما لا تزال جهود وإجراءات البحث والتحري في عدن، وتعز، وشبوة، وأبين، والضالع، وحضرموت الساحل، والمهرة، عن 23 جريمة لكشف ملابساتها وضبط الجناة.

ووفقًا لتقارير الحالة الأمنية توزعت الجرائم المضبوطة بين 20 جريمة إيذاء عمدي، منها 13 جسيمة، 7 خفيفة، 5 جرائم سرقات، ومعدل جريمتي اعتداء على أملاك الغير، وسب وشتم، وخيانة الأمانة، ومعدل جريمة واحدة الشروع في القتل، ومقاومة السلطات، والنصب والاحتيال، وانتهاك حرمة مسكن، وحيازة مواد مخدرة وتعاطٍ، بالإضافة إلى جريمة هتك عرض، والزنا، وانتحال شخصية.

وأشارت تقارير غرف العمليات بالقيادة والسيطرة وفقًا للبلاغات ضبط 43 متهمًا، في عدن 12 متهمًا، مأرب 9 متهمين، حضرموت الساحل 8 متهمين، الضالع 6 متهمين، وتعز 5 متهمين، والمهرة متهمين اثنين، ومنهم واحد في الحديدة.
وكان ضعف الوازع الديني عاملًا مشتركًا في الجرائم المسجلة، وعدم المبالاة بالقانون، بالإضافة إلى خلافات شخصية، وخلافات الأراضي والعقارات، والكسب غير المشروع، وثارات قبلية وشخصية، وأسباب أخرى منها انتشار السلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى