نزول ميداني إلى عدد من معامل تحلية المياه الصحية بزنجبار

> زنجبار «الأيام»:

> نفذ الفريق الفني بمكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة أبين برئاسة م. أحمد عيدروس، اليوم الأربعاء، نزولًا ميدانيًّا إلى عدد من معامل تحلية المياه الصحية المقطرة بزنجبار.

وخلال النزول قام الفريق الفني بأخذ عينات من مياه التحلية بهدف فحصها مخبريًا في الإدارة العامة للموارد المائية بزنجبار للتأكد من مدى صحة وجودة المياه المعالجة في تلك المعامل وخلوها من الأمراض المعدية أو الأوبئة التي تضر بصحة وسلامة المواطن، وأيضًا التأكد من مستوى نظافة المعمل نفسه وكذلك العاملين في معامل تحلية المياه المقطرة.

من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية حسين علي ناصر الفضلي: "نقوم بمتابعة مصانع ومعامل تحلية المياه في مديرية زنجبار كل ثلاثة اشهر للتأكد من خلو المياه المستخدمة من أي تلوث حاصل بعد التنقية والمعالجة وذلك عن طريق فحص بعض من هذه العينات في المختبر لدينا بالهيئة العامة للموارد المائية لضمان جودة هذه المياه ولضمان كذلك صحة وسلامة المواطن وهي الأساس".

وأضاف الفضلي: "حرصت الهيئة على القيام بواجبها تجاه المواطن في النزول والمتابعة الدورية لتلك المصانع والمعامل ونحن بصدد القيام بحملة في مديرية خنفر خلال الأيام القادمة".

فيما أشار عيدروس إلى أنه في حالة عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المقرة من قبل الهيئة العامة للموارد المائية في المحافظة أو وجود أي تلوث بعد ظهور النتائج الكيميائية والبولوجية على عينات المياه لأي مصنع أو معمل من المعامل تلك حينها سيتم إحالته للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاء ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى