مهمة محفوفة بالمخاطر لبرشلونة أمام أوساسونا في السوبر الإسباني

> الرياض «الأيام» وكالات :

> يجد برشلونة نفسه في موقف لا يحسد عليه ، فهو إلى جانب اتجاهه ، لفقدان لقبه في الدوري ، يقدّم أداء سيئاً لا يليق به ، حيث يحتل المركز الثالث في الليجا بفارق 7 نقاط عن الصدارة ، قبل لقاء أوساسونا في نصف نهائي كأس السوبر مساء اليوم الخميس على ملعب "الأول بارك" في العاصمة السعودية الرياض.

ويعاني فريق نادي برشلونة للفوز على منافسين أقل شأنا منه ، وأفضل مثال على ذلك ، تفاديه فخ السقوط أمام بارباسترو من الدرجة الرابعة بفوزه الصعب عليه 3 - 2 في دور الـ 32 من الكأس المحلية .. وقال تشافي هرنانديز مدرب النادي الكتالوني بعد مرور فريقه من الباب الضيّق : "أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة ، لكننا تهنا مرة أخرى .. خطأ واحد يمكن أن يكلفك اللقب ، ولا ينبغي أن نقدم كل ما قدمناه".


وسيفتقد برشلونة لجهود مدافعه البرتغالي جواو كانسيلو بسبب تعرّضه لشد في أربطة الركبة ، فقد خرج كانسيلو بعد 11 دقيقة من صافرة البداية في الفوز القاتل على لاس بالماس 2 - 1 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري .. وكان انضم كانسيلو (29 عاماً) المعار من مانشستر سيتي الإنجليزي لموسم واحد إلى قائمة طويلة من المصابين في برشلونة ، تتضمن لاعب الوسط اليافع جافي ، الحارس الألماني مارك - أندري تير شتيجن والظهير ماركوس ألونسو ، وأخيرا المدافع إينيجو مارتينيز الذي تعرض مجدداً للإصابة أمام بارباسترو بعدما كان غاب لخمس مباريات.

ويجد برشلونة نفسه في مهمة سهلة على الورق أمام أوساسونا الذي تعرض لـ 9 هزائم في الدوري ويحتل المركز الثاني عشر، علماً أن الأخير يسعى للثأر من البرشا بعدما خسر على أرضه أمامه 1 -2 بهدف متأخر من ركلة جزاء للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المرحلة الرابعة .. ويعد برشلونة الأكثر تتويجاً ببطولة كأس السوبر الإسباني، بعد فوزه باللقب 14 مرة، ثم يأتي فريق ريال مدريد الذي حقق البطولة في 12 مناسبة مع مشاركة الفريقين في النسخة المقبلة من الكأس في الرياض، رفقة فريقي أتليتكو مدريد وأوساسونا.

وبعد كل من برشلونة وريال مدريد ، يحل نادي أتليتك بلباو ثالثاً ، في قائمة أكثر الفرق تتويجاً من السوبر الإسباني برصيد 3 بطولات بالتساوي مع ديبورتيفو لاكرونيا، وبعدهم مباشرة يحل أتلتيكو مدريد ببطولتين.

وتوجت فرق إشبيلية ، سوسيداد ، مايوركا ، سرقسطة ، وفالنسيا ، ببطولة سوبر إسباني مرة وحيدة، لتشمل قائمة الشرف 12 نادياً، نجحوا في تحقيق البطولة التي لعبت للمرة الأولى عام 1982، وحقق لقبها حينها فريق ريال سوسيداد بعد الفوز على ريال مدريد بنتيجة 4 - 1 في مجموع المباراتين.

وبدأت بطولة كأس السوبر الإسباني لأول مرة عام 1982 لتجمع بين بطلي الدوري والكأس ، وفاز حينها ريال سوسيداد على ريال مدريد بنتيجة 4 - 1 في مجموع المباراتين ليتوج بأول لقب في تاريخ بطولات السوبر في إسبانيا ، حيث كانت المنافسة تلعب من مباراتين ذهاب وإياب، بحيث تكون مباراة الذهاب في أرض بطل الكأس، فيما تكون الإياب في أرض بطل الدوري.


وفاز ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو ذهاباً بنتيجة 1 - 0 قبل أن يخسر في الإياب على أرض سوسيداد بنتيجة 4 - 0 ، ليكون ريال سوسيداد هو أول بطل تاريخي لبطولة كأس السوبر الإسباني عام 1982.

يذكر أن، نادي برشلونة آخر فريق توج بكأس السوبر في يناير 2023 في الرياض العاصمة السعودية، وذلك بعد فوزه على ريال مدريد في المباراة النهائية بنتيجة 3 - 1، ليرفع رصيده من ألقاب السوبر إلى 14، متفوقاً على غريمه التاريخي الريال الذي حقق 12 لقباً.

وكانت بعثة برشلونة ، قد وصلت مساء الثلاثاء ، إلى المملكة العربية السعودية ، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني،

وفي هذا السياق .. نشر برنامج "إل شرينجيتو" الإسباني الشهير عبر حسابه الرسمي ، بمنصة "إكس" ، لقطات من داخل الفندق الذي ستقيم فيه بعثة الفريق الكاتالوني، بالسعودية.

وعلق البرنامج على هذا المقطع ؛ قائلًا : "فندق برشلونة في السعودية .. تحذير ! إنه ضخم" ؛ حيث ظهر إنبهار المراسل ، بفخامة المكان الذي سيتواجد فيه بطل إسبانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى