الجزائر تدشن المشوار والسنغال تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

> ياموسوكرو«الأيام» وكالات :

> يستهل المنتخب الجزائري اليوم الاثنين مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية ، عندما يواجه نظيره الأنجولي في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، فيما يبدأ المنتخب السنغالي رحلة الدفاع عن اللقب في مواجهة منتخب جامبيا في المجموعة الثالثة من البطولة، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

ويسعى المنتخب الجزائري إلى الظهور بشكل مغاير عن آخر نسخة من البطولة، والتي لم يحقق فيها أي انتصار وخرج من الدور الأول مبكرا، ما استدعى مدربه جمال بلماضي لإعادة بناء بعض خطوط التشكيلة ، واستدعاء مجموعة من اللاعبين الشباب على غرار الجناح أمين عمورة سان جيلواز البلجيكي ، ولاعب الوسط فارس شايبي آينتراخت فرانكفورت ، والمدافع محمد أمين توقاي الترجي .. واحتفظ مدرب المنتخب الجزائري ببعض الأسماء المميزة في مقدمتها : الجناح رياض محرز الأهلي السعودي ، لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر ميلان الإيطالي ، المدافع رامي بن سبعيني بوروسيا دورتموند ، ولاعب الوسط حسام عوار روما الإيطالي.

من جانبه ، يبدأ المنتخب السنغالي اليوم رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة منتخب جامبيا على ملعب "شارل كونان باني" في مدينة ياموسوكرو .. وحقق المنتخب السنغالي لقب كأس أمم إفريقيا الأخيرة ، التي أقيمت بالكاميرون ، بعد فوزه على نظيره المصري بركلات الترجيح في النهائي .. وتسعى السنغال ، المصنفة 20 عالميا ، لاستغلال توهج جيلها الذهبي الحالي ، لإضافة النجمة الثانية في البطولة القارية التي خضعت لها أخيرا مطلع عام 2022 .. ويعول آليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي على عدد من النجوم ، الذين يلعبون في الدوري السعودي؛ أبرزهم المهاجم ساديو مانيه من النصر ، والمدافع خاليدو كوليبالي الهلال ، والحارس إدوار ميندي الأهلي ، بالإضافة للمحترفين في الدوريات الأوروبية كالمهاجم نيكولاس جاكسون تشيلسي الإنجليزي ، وثنائي هجوم مارسيليا الفرنسي إيليمان ندياي وإسماعيلا سار.

وفي المجموعة نفسها ، يسعى منتخب الكاميرون ، بطل إفريقيا خمس مرات آخرها في 2017 ، للفوز أمام غينيا ، لتفادي أية حسابات معقدة قبل اصطدامه بالمنتخب السنغالي .. ويأمل المنتخب الكاميروني للظفر بلقب سادس ، وتقليص الفجوة مع مصر 7 ألقاب إلى لقب واحد ، ويعتمد المدرب ريغوبير سونغ ، على تشكيلة تضم محترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى ، من أمثال الحارس : أندريه أونانا مانشستر يونايتد الإنجليزي ولاعبي الوسط أندري فرانك زامبو أنغيسا نابولي الإيطالي، وبنجامان ايليوت ريدينغ الإنجليزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى