كمال الحالمي لـ "الأيام": البناء العشوائي والبسط على مجرى السيل سيعتبر بمثابة جريمة قتل

> عدن «الأيام» محمد رائد:

>
قامت وحدة التدخل بمشكلات أراضي محافظة عدن بإنهاء البسط على مجرى السيل بمنطقة الشعب في مديرية البريقة.

ونزلت قوة بقيادة المقدم كمال مطلق الحالمي لإزالة الأعمدة الحديدية والتسوير الذي طال مساحات واسعة من منطقة جريان السيول المحددة وجهتها منذ عشرات السنين لتصب في بحر الحسوة. 

وتحدث لـ "الأيام" المقدم كمال الحالمي "قمنا بإزالة الحواجز الحديدية التي غرسها الباسطون على مخططات وهمية في مجرى السيل والذي يُـعد من أهم المواقع العامة كون الاستيلاء عليه من قِـبَـل المخالفين للقانون يهدد حياة عشرات الآلاف من سكان عدن".


وأضاف قائد وحدة حماية الأراضي أن السكوت على البسط في مجرى السيل سيؤدي إلى حدوث كارثة شبيهة بتلك التي حدثت في مدينة (درنة) الليبية، مُحذِّرًا كل من تورَّط سواءً بالبناء العشوائي أو بالاستحداث غير النظامي في مجرى السيل فإنه سيخضع للمساءلة القانونية، وسيتحمل ما يترتب عليه من مسؤولية كبيرة في حال حصول كوارث.


وأوضح قائد وحدة التدخل بمشكلات الأراضي أن كل من باع وبسط وتلوثت يديه بالاستيلاء على تلك المخططات العامة التي تملكها الدولة والمخصصة لجريان مياه الأمطار القادمة من منابع الأودية فإنه سيكون بمثابة قاتل كون ما اقترفه يعد جريمة قتل أبرياء في نظر القانون، مشيرًا إلى أنه لن يتهاون فيما يخص مجرى السيل وكل من له يد في التملك غير المشروع والبسط سيتحمل كافة العواقب والمترتبات الناتجة عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى