إضراب لسائقي القاطرات احتجاجًا على عودة الجبايات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أضرب سائقو الشاحنات والقاطرات عن العمل أمام نقطة حسان حتى ملعب خليجي 20 بمدينة زنجبار بمحافظة أبين، احتجاجًا على عودة نقاط الجبايات من قبل الحزام الأمني بمديرية زنجبار، في إجراء تعسفي يعود من جديد ليثقل كاهلهم في الوقت الذي أصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزبيدي، توجيهًا برفع كافة نقاط الجبايات في أبين.

وقال سائقو الشاحنات والقاطرات في حديث لـ الأيام، إن إقدامهم على الإضراب عن العمل يأتي بعد أن عادت نقاط الجبايات في نقطة حسان شرق مدينة زنجبار من قبل السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية بأبين بعد أن بلغت إلى 300 ألف ريال على كل قاطرة أو شاحنة، وهي إجراءات تعسفية تعود من جديد في هذه المحافظة وتهدف إلى الإذلال والكسب غير مشروع وبطريقة غير قانونية.

و أشاروا إلى أنهم اضطروا لوقف العمل نتيجة لهذه الإجراءات التي تقوم بها السلطة المحلية في أبين، الذي لم تنفذ توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة، عيدروس الزبيدي، بمنع الجبايات لكنها عادت من جديد ولم تكترث السلطات المحلية للمعاناة التي يتكبدونها.

وأضافوا إلى أن عودة الجبايات هي عودة للفساد والكسب غير المشروع ولا يؤدي إلا إلى زيادة أسعار السلع الاستهلاكية وغيرها ويزيد من معاناة المواطنين المغلوب على أمرهم والذين يعانون الأمرين نتيجة لهذه الإجراءات غير القانونية.

وناشدوا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتوجيه لسلطات أبين برفع هذه الجبايات التي عادت من جديد، ما لم فإنهم سيظلون مضربين عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى